حول العالم

ناشطون في حلب يؤسسون منتدى للحوار الثقافي والسياسي

صورة نشرها المنتدى لإحدى ندواته على صفحته على الفيسبوك
صورة نشرها المنتدى لإحدى ندواته على صفحته على الفيسبوك

أسس ناشطون في الأجزاء الذي يسيطر عليه الثوار في مدينة حلب السورية؛ منتدى ثقافيا للحوار باسم "جدل". ويضم المنتدى مكتبة عامة، ويعقد جلسات للحوار الثقافي والمجتمعي والنقاش السياسي.

وذكر المسؤولون عن منتدى "جدل" أنه أول مبادرة من نوعها في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار.

وقال المشرف العام على المنتدى عمار عبد الله: "منتدى جدل الثقافي هو المنتدى الأول من نوعه في منطقة حلب المحررة. هو منتدى ثقافي فكري بشكل عام.. فيه لقاءات ثورية.. لقاءات حوارية.. فيه عندنا عروض سينمائية.. بالإضافة لمكتبة ثقافية متنوعة".

وأضاف: "المنتدى هو المشروع الأول من نوعه في مدينة حلب. عم نحاول نجمع الثوار في مكان يلتقي فيه كل الثوار. ما في عندنا مكان للثوار ونجتمع فيه. فيعني كان هو كمكان الأم للثورة. معظم المنتديات واللقاءات والأفكار كله بيطلع من هون. صحيح هو حديث العهد ما له زمان طالع، لكن هو لحد الآن أثبت جدارته.. أثبت وجوده على الأرض والحمد لله الأمور جيدة".

وتضم مكتبة المنتدى كتبا قدمها متبرعون، علاوة على العديد من المطبوعات التي أمكن إنقاذها من المكتبات العامة التي لحقت بها أضرار خلال الحرب في حلب. ويعقد المنتدى جلسات حوار يومية يشارك فيها الأهالي ومسؤولون من مجلس محافظة حلب.

وقال عبد العزيز المغربي رئيس مجلس المحافظة: "أقمنا كمجلس محافظة حلب حاليا في صالة جدل ملتقى أو ندوة تشاورية مع أهالي الحي وناشطي الحي الثوريين، للاطلاع على المشاكل التي يتعرض لها مجلس محافظة حلب، ونسمع من الأهالي المشاكل أو تقصيرنا تجاههم ونوضح الصورة لهم.. نقول لهم ماذا نعاني.. نشرح لهم أسباب التقصير إذا حصل. الحمد لله كانت الندوة جيدة جداً".

وما زالت المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في حلب تتعرض لغارات جوية تنفذها طائرات النظام التي تلقي عليها البراميل المتفجرة بشكل عشوائي.
التعليقات (0)

خبر عاجل