سياسة عربية

مقتل 20 عنصرا للدولة الإسلامية بقصف التحالف للأنبار

طيران التحالف الدولي يواصل شن غارات على مواقع الدولة الإسلامية - أ ف ب
طيران التحالف الدولي يواصل شن غارات على مواقع الدولة الإسلامية - أ ف ب
أعلن مسؤول أمني عراقي، اليوم الأربعاء، مقتل 20 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية في قصف لطيران التحالف الدولي على جنوب هيت، غربي العراق.

وقال العقيد شعبان برزان العبيدي، آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي، غرب الرمادي إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع القوات الأمنية قام بقصف رتل مركبات لتنظيم داعش الإرهابي في ناحية كبيسة جنوب مدينة هيت (70كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتل 20 عنصرا للتنظيم وتدمير صهريج محمل بالوقود إضافة إلى تدمير أربعة مركبات تحمل سلاحا ثقيلا".

من جانبه قال عضو مجلس محافظة الأنبار، أركان خلف الطرموز إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي نفذ خلال ثلاثة أيام 50 طلعة جوية فوق مناطق الرمادي والفلوجة وهيت وحديثة والقائم والرطبة وعانة وراوه ومناطق أخرى من محافظة الأنبار".

وأوضح الطرموز، أن "الطلعات الجوية استهدف مواقع لتنظيم داعش الإرهابي وتحشداتهم في تلك المدن والمناطق، واستطاع إلحاقهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

من جهته قال صباح كرحوت، رئيس مجلس محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، إن "مجلس المحافظة قرر إنشاء صندوق لجمع التبرعات لشراء السلاح والعتاد لأبناء العشائر لقتال داعش في الأنبار"، مطالبا الدول العربية وأصحاب رؤوس الأموال والتجار من الأنبار وخارجها بالتبرع.

وقال كرحوت، إن "مجلس محافظة الأنبار قرر خلال نقاش وتباحث مع جميع أعضاء المجلس، إنشاء صندوق لجمع التبرعات لشراء السلاح الخفيف والمتوسط والثقيل لأبناء العشائر المساندة للقوات الأمنية من اجل تحرير مدنهم من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي".

وتخضع مدينة الفلوجة، وناحية الكرمة، وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بمحافظة الأنبار ذات الغالبية السنية، منذ مطلع العام الجاري، لسيطرة "الدولة الإسلامية" ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي التي يصفونها بـ"الطائفية".

وكان مسلحو "الدولة الاسلامية" قد شنوا سلسلة من الهجمات التي استهدفت مقرات حكومية وغيرها من المنشآت الحيوية في الرمادي في الايام الاخيرة.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد "الدولة الإسلامية" في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم على الأقضية الغربية من المحافظة (هيت، عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) إضافة إلى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي.

ويشن تحالف غربي عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "الدولة الإسلامية"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا.
التعليقات (0)