سياسة عربية

هآرتس: دولة خليجية تدشن خطا جويا سريا مع إسرائيل

صورة مطار دبي الدولي كما نشرتها الصحيفة في نسختها الانجليزية - هآرتس
صورة مطار دبي الدولي كما نشرتها الصحيفة في نسختها الانجليزية - هآرتس
كشف موقع صحيفة "هآرتس" النقاب قبل قليل عن أن دولة خليجية دشنت خط رحلات جوية سريا مع إسرائيل.

ونوهت الصحيفة إلى أن الطائرات التي تصل من هذه الدولة تهبط في مكان جانبي في مطار "بن غوريون"، مشيراً إلى أن معظم الذين يقدمون من هذه الدولة هم من رجال الأعمال.

وأوضحت الصحيفة أن الخط الجوي يصل بين مطار "بن غوريون" ومطار دولي مركزي في الخليج، منوهة إلى أن رحلة تصل إسرائيل من هذه الدولة كل عدة أيام.

ونوهت الصحيفة إلى أن إسرائيل تفرض تعتيماً على هوية الدولة الخليجية، حتى لا تحرج قيادتها السياسية وتتأثر بذلك مصالح إسرائيل "القومية".

وفي نسختها الإنجليزية، نشرت الصحيفة صورة من مطار دبي الدولي للمشتبه بهم في اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح، حيث أشارت الصحيفة إلى تأثر العلاقات الاقتصادية مع الخليج بعد اغتيال المبحوح.

كما نشرت صورة أخرى ضمن الخبر لأبراج في إمارة دبي معلقة عليها بسؤال: "من الدولة الخليجية التي أنشأت خطا جويا سرياً مع إسرائيل"، مما يشي بأن الدولة هي الإمارات العربية المتحدة.



وأوضحت الصحيفة أن إحدى الطائرات التي تصل من هذه الدولة تملكها شركة طيران صغيرة مسجلة في دولة أجنبية، حيث إن هذه الشركة تؤجر خدمات طائرات لرجال أعمال من هذه الدولة الخليجية.

وشددت الصحيفة على أن رجال أعمال إسرائيليين يعملون بسرية في دول الخليج.

ونقل الموقع عن المجلة الفرنسية "إنتجلنس أون لاين" قولها إن رجل الأعمال الإسرائيلي ماتي كوخافي يزود عتادا لتأمين الحقول والمنشآت النفطية في إحدى دول الخليج، مشيراً إلى أن شركة "AGT" التي يملكها كوخافي وقعت على عقد بقيمة 800 مليون دولار في هذه الدولة.
التعليقات (0)