فنون منوعة

فيلم إيراني عن حياة السيدة زينب بنت علي

المخرج قال إن بعض المشاهد ستصور في سوريا - أرشيفية
المخرج قال إن بعض المشاهد ستصور في سوريا - أرشيفية
يعتزم مخرج إيراني إخراج مسلسل عن حياة السيدة زينب بنت علي يتناول تاريخها ودورها في موقعة كربلاء وما بعدها.


وقال المخرج ضياء الدين درّي إنه تقدم بطلب للجهات المعنية وحصل على موافقة مبدأية وسوف ينال التصريح النهائي بعد انتهاء كتابة السيناريو وعرضه على المعنيين بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وأشار إلى أن المسلسل ينطلق من "انتهاء واقعة الطف وسبيّ آل بيت النبوة" لافتا إلى أن العمل يتمحور حول "خطاب السيدة زينب عليها السلام في مجلس يزيد والتأثير الذي تركه الخطاب في نفوس الثائرين والطالبيين بالثأر عقب الواقعة" وفقا للمخرج.

وشدد إظهار دور وشخصية زينب دون اللجوء إلى خلق القصص، مؤكدا أن ذلك يحصل من خلال التعمق والتحقيق في ثنايا التاريخ.

هذا وأشار درّي إلى أن بعض مشاهد المسلسل ستصور في سوريا دون الإشارة إلى ممثلي المسلسل وإمكانية إظهار وجهها من عدمه. ولم يكشف عما إذا كانت السيدة زينب ستجسد بوجهها أم لا.

يشار إلى أن ضجة أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان عدد من منتجي الأفلام الإيرانيين الانتهاء من تصوير فيلم يتناول حياة الرسول -محمد صلى الله عليه وسلم- يجسد فيه بشخصه ويظهر فيه وجهه.

وذكر مخرج الفيلم الإيراني مجيد مجيدي أنه سيعرض الفيلم في مهرجان فجر السينمائي الدولي القادم، والذي سيقام في شهر شباط/ فبراير المقبل في العاصمة الإيرانية طهران.

وأعلن المجمع الفقهي الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي في حينه تأكيده على تحريم تجسيد شخصية النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، وسائر الرسل والأنبياء عليهم السلام، ووجوب منع ذلك.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم