سياسة دولية

قائد المارينز: نصف قواتنا في قواعدها مستواها متدن

أكد دينفور أن حرب تنظيم الدولة فاقمت الوضع - يوتيوب
أكد دينفور أن حرب تنظيم الدولة فاقمت الوضع - يوتيوب
قال قائد قوات المارينز بالجيش الأمريكي الجنرال جوزيف دنفورد، إن نصف قوات المارينز الموجودة في قواعدها اليوم باتت تحت مستوى الاستعداد العسكري المطلوب، وأن المواجهات بالشرق الأوسط ضد تنظيم الدولة فاقم الوضع.

وفي المفاجأة التي فجرها دنفور خلال مؤتمر أمني، بحسب شبكة "سي إن إن"، أكد أن نصف قوات الجيش الأمريكي في قواعدها اليوم، "تعاني من مستويات استعداد متردية، وهذا يشمل نقص المعدات أو نقص في عدد الأفراد، والسبب هو الوتيرة المرتفعة للعمليات التي ننفذها الآن".

وبين الجنرال الأمريكي أن الجانب الخطير في هذا الموضوع هو أن القوات الموجودة في القواعد بأمريكا - وليس في جبهات القتال الرئيسية – هي المعنية بالرد على أي تطور أمني طارئ مضيفا: "الوحدات الموجودة في أمريكا هي الوحدات التي تتولى الرد على الأحداث غير المتوقعة والتحديات الكبيرة، ولكنها ليست بالمستوى الذي نريده لها".

وأوضح أن المشكلة الأكبر لذلك، تتعلق بالتخفيضات التي أجرتها الحكومة على الميزانية العسكرية. منوهاً أن قوات المارينز تسعى منذ عامين إلى تطوير برامج لتحسين مستويات الاستعداد لدى عناصرها بعد أن وصلت وحداتها إلى مرحلة باتت فيها 60 في المائة منها عاجزة عن التحرك بسبب ضعف التحضير.
التعليقات (0)