سياسة عربية

أبو الفتوح يرفض التعليق على اتهامه بـ"الخيانة العظمى"

اتهمت الدعوى أبو الفتوح بأنه يسعى لقيام ثورة مسلحة في مصر - أرشيفية
اتهمت الدعوى أبو الفتوح بأنه يسعى لقيام ثورة مسلحة في مصر - أرشيفية
رفض المرشح السابق للرئاسة في مصر الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح التعليق على اتهامات وجهها له محام مصري بالخيانة العظمى، وقال لـ"عربي21" إنه لا يعير اهتمامه لمثل هذه "السخافات"، ولا يريد أن يعطيها أي قيمة.

وكان محام مصري قد تقدم، السبت، ببلاغ للمدعي العام العسكري، ضد أبوالفتوح  طلب فيه تقديمه للمحاكمة العسكرية، بتهمة "الخيانة العظمى".

وقال سمير صبري المحامي في دعواه، إن أبوالفتوح تمكن من خداع المصريين، بنفيه انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين، وترشيح نفسه بهذا التعريف لانتخابات رئاسة الجمهورية.
 
وأضاف المحامي، بحسب موقع الوطن المحلي، أن "أحد المصادر الأمنية، كشف عن لقاء ضم عبدالمنعم أبوالفتوح، بتاريخ 11/11/2014 والاشتراكيين الثوريين، بأوامر أمريكية، بنية التخطيط للتظاهر في ذكرى (محمد محمود)، موضحًا أن أبوالفتوح -بحسب ما زعمه صبري-  قال وقتها، "ثورتنا هذه المرة ستكون ثورة مسلحة وليست سلمية".

 وبحسب ما ادعى صبري، "طالب أبو الفتوح المتظاهرين بإلقاء المولوتوف والحجارة على ضباط الجيش والشرطة، والاشتباك معهم، من أجل إيجاد مبرر لاستخدام السلاح الذي معهم ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة".

وذكرت الدعوى، أن " أبوالفتوح، كان همزة وصل بين (الاشتراكيين و6 إبريل وشباب الإخوان السلفيين)، لتجميع أكبر عدد من الشباب تحت ستار الدفاع عن ثورة 25 يناير، ثم اتضحت بعد ذلك الأسباب الحقيقية للثورة المسلحة التي دعت إليها الجماعة السلفية في 28 نوفمبر المقبل".

هذا الأمر بحسب المحامي، "جعل حزب النور وكل أحزاب تيار "التأسلم السياسي" في مهب الريح، وحرمها من أهم هدف سعت إليه في الفترة الماضية، وهو إسقاط السيسي، والسطو على الحكومة مرة أخرى، لتحقيق مخطط تقسيم مصر، إرضاء لأسيادهم الأمريكان، والبقاء في السلطة لأطول فترة ممكنة".

وطالب صبري في دعواه، بتقديم عبدالمنعم أبوالفتوح للمحاكمة العسكرية، لارتكابه جريمة "الخيانة العظمى"، كما قدم حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه.
التعليقات (1)
برج الحوت
السبت، 15-11-2014 10:01 م
جريمة تحتح انه حط ايدة مع الانقلاب والان يشرب من كأس الهوان