سياسة عربية

"داعش" يعدم 20 عراقيا بينهم ضباط بالجيش والشرطة

قوات عراقية في تدريبات لمواجهة تنظيم داعش - أ ف ب
قوات عراقية في تدريبات لمواجهة تنظيم داعش - أ ف ب
قال مصدر أمني عراقي من محافظة نينوى، شمالي العراق، اليوم الجمعة، إن تنظيم "داعش"، أعدم 20 شخصا جنوبي مدينة الموصل، بينهم ضباط في الجيش والشرطة.

وقال المصدر الأمني، رافضا نشر اسمه لدواعي أمنية، إن "عناصر من تنظيم داعش أقدموا على إعدام 20 شخصا رميا بالرصاص أمام جمع من المواطنين، وسط ناحية القيارة جنوبي الموصل 400 كم شمال بغداد".

وأوضح، أن "الشيخ عطية حميدي، أحد شيوخ عشيرة اللهيب ببلدة حاج علي ضمن ناحية القيارة، والضابط في شرطة الموصل، العميد عبد العزيز الجبوري، إضافة إلى عناصر وضباط آخرين برتب أصغر من الجيش والشرطة كانوا من بين الأشخاص الذين تم إعدامهم".

وأشار المصدر إلى أن "حكم الإعدام بحق حميدي جاء على خلفية اتهامه من قبيل التنظيم بالعمل على تشكيل قوة صحوة عشائرية لمحاربة التنظيم".

في السياق ذاته، قال مصدر طبي من المستشفى الجمهوري في مدينة الموصل إن "المحكمة الشرعية التابعة لتنظيم داعش في مدينة الموصل سلمت 20 جثة إلى دائرة الطب العدلي وعليها آثار أعيرة نارية في منطقة الرأس".

في السياق ذاته دمرت قوات التحالف الدولي التي تحارب "تنظيم الدولة" مستودع أسلحة ومركز تدريب للتنظيم في منطقة كركوك بشمال العراق أثناء غارة قالت قيادة الأركان الفرنسية إنها كانت مكثفة.

وصرح قائد أركان الجيوش الفرنسية بيار دو فيليي لإذاعة "أوروبا1" صباح الجمعة: "نفذنا عملية كبيرة في العراق".

وأوضح الضابط أن الغارة التي شاركت فيها طائرات "رافال" التي أرسلتها فرنسا في إطار التحالف، سمحت بتدمير مبان كان مقاتلو تنظيم الدولة "ينتجون فيها عبوات مفخخة وأسلحة لمهاجمة القوات العراقية".

وأضاف أن "حوالى سبعين قنبلة القيت وأطلقنا 12 قنبلة مسيرة بالليزر وأصبنا الهدف" مؤكدا "أظن أن بإمكاني القول إننا آلمناهم هذه الليلة وكانت العملية ناجحة".
التعليقات (0)