سياسة عربية

الحبس لـ5 كويتيين لمشاركتهم بمسيرة "غير مرخصة"

قضت المحكمة بحبسهم لمدة شهر مع الشغل - أرشيفية
قضت المحكمة بحبسهم لمدة شهر مع الشغل - أرشيفية
قضت محكمة الجنح  الكويتية، اليوم الأحد، بحبس 5 أشخاص لمدة شهر مع الشغل والنفاذ بتهم "المشاركة في مسيرة غير مرخصة وعدم الانصياع إلى أوامر الشرطة"، بحسب مصادر قضائية.

وشارك المتهمون الخمسة بمسيرة انطقت تضامناً مع حبس النائب السابق المعارض مسلم البراك في منطقة الأندلس في محافظة الفروانية (غربي الكويت) في 18 نيسان/ أبريل الماضي.

ومن بين المتهمين الناشط في حقوق الإنسان سليمان بن جاسم، الذي كان يرصد المسيرة نيابة عن اللجنة الوطنية لرصد الانتهاك وتم احتجازه لمدة ثلاثة أيام، قبل أن يطلق سراحه بكفالة في 21 نيسان/ أبريل الماضي.

و"اللجنة الوطنية لرصد الانتهاكات" في الكويت لجنة شعبية تطوعية تشكلت من متطوعين مهتمين بمجال حقوق الإنسان في مارس /آذار 2013.

وسجن النائب السابق المعارض مسلم البراك في نيسان/ أبريل 2013 بعد صدور حكم عليه في الشهر نفسه بالسجن خمس سنوات في القضية المتهم فيها بالإساءة للذات الأميرية، خلال كلمة ألقاها بندوة "كفى عبثاً" التي أقيمت في الكويت 15 تشرين الأول/ أكتوبر 2012، ولكن سجنه لم يستمر سوى أيام حيث استأنف الحكم و اطلق سراحه بكفالة مالية و مازالت القضية منظورة أمام القضاء الكويتي.

 ووجه الإدعاء العام للمتهمين بالمسيرة تهمة "الاشتراك في تجمهر في مكان عام الغرض منه الإخلال بالأمن العام وارتكاب جرائم السير في مظاهرة بغير ترخيص وتهمة الاشتراك مع آخرين مجهولين في تجمع ومظاهرة بالطريق العام يزيد عدد المشتركين فيها على عشرين شخصاً بغير ترخيص من الجهه المختصه وعدم الاستجابه للأمر الصادر بفض التجمع والمظاهرة وتعمد تعطيل وإعاقة حركة المرور".

ووفق المصادر نفسها فإنه بإمكان المتهمين الاستئناف أمام محكمة الاستئناف.
التعليقات (0)

خبر عاجل