ملفات وتقارير

شعار "رابعة" جديد موضة العيد بأسواق موريتانيا

سوق الملابس بموريتانيا - عربي 21
سوق الملابس بموريتانيا - عربي 21
انتشرت بمعظم أسواق الملابس بالعاصمة الموريتانية نواكشوط وعدد من أسواق المدن الرئيسية الأخرى ملابس طبع عليها شعار رابعة، وأصبحت في أيام قليلة الأكثر رواجا في سوق الملابس والأغلى ثمنا، وبذلك يكون شعار رابعة  -الذي يرمز لثورة الشعب المصري ضد الانقلاب العسكري الذي قاده السيسي ضد الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي–  قد دخل إلى جديد موضة العيد بموريتانيا، حيث طبع الشعار على الملابس وتفنن أصحاب محلات الخياطة في زركشته على "الدراعة" وهي لباس تقليدي يلبسه الرجال في الأعياد والمناسبات.

وقد وصلت أسعار ملابس "رابعة" كما باتت تسمى موريتانيا حوالي 150 دولارا تقريبا مع تفاضل في الشكل وحسن الخياطة، فيما لاقت إقبالا منقطع النظير من الشباب رغم غلاء أسعارها.

وقال المحلل الاجتماعي الشيخ ولد عابدين لـ"عربي 21" إن سرعة الإقبال على الملابس التي تحمل شعار رابعة وتحولها إلى موضة للعيد في غضون أيام "ينم عن مدى التأثير الذي خلفه ميدان رابعة في نفوس الموريتانيين، بعد الصمود الأسطوري لأنصار الشرعية في هذا الميدان".

وتوقع ولد عابدين أن يستمر الإقبال على الملابس التي تحمل شعار رابعة الأطول فترة زمنية، باعتبار أن من يلبسها يعتبر نفسه مساهما في دعم الشعب المصري المضطهد، حسب قوله.
 
وقال محمد ولد الزين وهو شاب في الثلاثين من عمره لـ"عربي21 ": "قررت أن اشتري هذا العيد ملابس تحمل شعار رابعة فهذا أقل ما يجب أن أقوم به للوقوف إلى جانب إخوة لنا في مصر".

وتابع: "أنا على يقين أن هذه الموضة ستنتشر قريبا في جميع أنحاء العالم وسيواصل أحرار العالم مطاردة الانقلابي السيسي عقابا له على المجازر التي ارتكبها بساحة رابعة ستظل رابعة حاضرة في قلوبنا نحن الموريتانيين لن ننسى ذلك اليوم الذي أبيد فيه ثلاثة آلاف شخص بميدان رابعة لأنهم عبروا عن رفضهم لحاكم عسكري اغتصب السلطة".
التعليقات (1)
فطمة
الإثنين، 06-10-2014 03:11 ص
هل مصريوم عيدوا ام بسبب الءنقلابات