فنون منوعة

أصالة نصري تسترد جواز سفرها من السلطات اللبنانية

أصالة من الفنانين السوريين الذين أعربوا عن معارضتهم لبشار الأسد - أرشيفية
أصالة من الفنانين السوريين الذين أعربوا عن معارضتهم لبشار الأسد - أرشيفية
 تسلمت المطربة السورية أصالة نصري جواز سفرها وأوراقها الثبوتية من السلطات اللبنانية، الخميس، بعد تجاوز مشكلة قضائية أدت لسحبه في وقت سابق واحتجازها لبعض الوقت في مطار رفيق الحريري الدولي.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن المحامي العام التمييزي القاضي شربل أبو سمرا استمع لأقوال المطربة السورية بشأن مذكرة الملاحقة الصادرة بحقها من منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) قبل أن يسلمها جواز سفرها.

وقالت الوكالة إنه تبين من التحقيقات إن "قرار الملاحقة صادر عن السلطات السورية في عام 2013 ولأسباب سياسية."

وكان الأمن العام اللبناني قد أوقف أصالة -التي تعيش مع زوجها المخرج طارق العريان في مصر- لفترة وجيزة لدى وصولها إلى بيروت، الأربعاء، قادمة من القاهرة وسحب منها جواز سفرها حتى لا تغادر البلاد.

ولم يتبين طبيعة البلاغ الصادر بحق الفنانة السورية، لكن مصدر قضائي لبناني توقع أن يكون البلاغ متعلقا بما قالته بعض المصادر عن أن النظام السوري يتهمها بالتعامل مع العدو، دون تحديد من هو العدو.

وكانت نصري وصلت إلى بيروت للمشاركة اليوم الخميس في برنامج فني تلفزيوني يعرض على إحدى القنوات اللبنانية المحلية وعدد من القنوات العربية.

وأصالة من الفنانين السوريين الذين أعربوا عن معارضتهم للرئيس بشار الأسد ونظامه منذ اندلاع الأزمة في سوريا قبل أكثر من ثلاث سنوات.
التعليقات (0)