حول العالم

مصرع 9 وإصابة 30 في حادث سير وسط مصر

وقع الحادث بين حافلة سياحية وسيارة لنقل الركاب على طريق بني سويف - أرشيفية
وقع الحادث بين حافلة سياحية وسيارة لنقل الركاب على طريق بني سويف - أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية المصرية مصرع 9 وإصابة 30 آخرين إثر وقوع حادث تصادم صباح الثلاثاء بين حافلة سياحية وأخرى صغيرة لنقل الركاب على طريق بني سويف المنيا وسط مصر.

وأفاد مسئول مركز الإعلام الأمني بالداخلية في بيان وصل الأناضول نسخة منه الثلاثاء بوقوع حادث تصادم بين حافلة تابعة لإحدى الشركات السياحية أثناء قدومها من مدينة الأقصر (جنوب) تجاه القاهرة، وبين سيارة نقل محملة بالرخام، مما أسفر عن اشتعال النيران بالحافلة، ونتج عن ذلك وفاة 9 وإصابة 30 راكبا بجروح وكدمات.

وأضاف أنه تم نقل المصابين لمستشفى بنى سويف العام (وسط)، وانتقلت القوات لموقع الحادث لرفع آثاره وتسيير الحركة المرورية.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر طبية أن 9 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 26 آخرون صباح الثلاثاء في الحادث ، حيث اشتعلت النيران في الحافلة، وتم نقل الجثث وبعضها متفحم إلى المشرحة، وجاري إجراء الإسعافات اللازمة لباقي المصابين، وأغلبهم أصيبوا بحروق.

ومن جانبه قال مصدر أمني إن الحافلة السياحية حاولت تفادي سيارة نقل كبيرة، لكنها اصطدمت بحافلة ركاب صغيرة، مشيرا إلى أن من بين المصابين أمريكي وروسي.

وتتكرر حوادث الطرق في مصر، التي ترتبط في أغلبها بسوء حالة الطرق، فضلا عن تهور السائقين وعدم التزامهم بالقواعد المرورية.

وحسب بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر (حكومي) عام 2011، فإن مصر هي أعلى دولة في نسبة الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الطرق في منطقة الشرق الأوسط، حيث بلغ عدد الوفيات في ذلك العام 7115 حالة، بمعدل 8.8 حالة لكل 100 ألف نسمة، وبمعدل 19.5 حالة وفاة يوميا.
التعليقات (0)

خبر عاجل