سياسة عربية

مقتل قائد حركة أحرار الشام وعدد من مساعديه

القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية، حسان عبود - أرشيفية
القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية، حسان عبود - أرشيفية
أكد ناشطون سوريون معارضون، مقتل القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية، حسان عبود، والملقب أبو عبد الله الحموي، وذلك في تفجير استهدف مقر اجتماع لقيادات الحركة، بريف إدلب، اليوم الثلاثاء.

وقال الناشط الإعلامي ياسين أبو رائد، أن "انفجارا استهدف اجتماعا لقيادات الحركة في (رام حمدان) بريف إدلب (شمالا)، ما أسفر عن مقتل الحموي، إضافة إلى مقتل عدد من القيادات الأخرى".

وأوضح أبو رائد، أن من بين القتلى إضافة إلى "أبو عبد الله الحموي"، القادة "أبو يوسف بنش"، و"أبو طلحة" و"أبو الخير طعوم" و"أبو أيمن"، فضلا عن المسؤول الشرعي في الجبهة الإسلامية "أبو عبد الملك".

ولفت أبو رائد إلى أن "المعلومات لا تزال غير واضحة حول الجهة التي نفذت الهجوم، أو الطريقة التي حصل بها التفجير إن كان انتحاريا أم لا".

ونقلت عدة تنسيقيات، من بينها شبكة شام الإخبارية وسوريا مباشر، نبأ استهداف قادة الحركة، والمعلومات التي تشير إلى مقتل الحموي وعدد من زملائه في التفجير.

ومن جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "انفجارا قتل 28 شخصا على الأقل من زعماء جماعة أحرار الشام الإسلامية في سوريا، الثلاثاء، وأدى إلى مقتل حسن عبود زعيم الحركة".

واعترفت الحركة لاحقا بوقوع التفجير واستشهاد القادة المشار إليهم.
التعليقات (1)
إبراهيم حسن
الأربعاء، 10-09-2014 10:52 ص
اللهم تقبلهم عندك من الشهداء وارفع قدرهم فى الدنيا والآخرة ومن خلفهم اللهم اربط على قلوب عائلتهم