سياسة عربية

الجبهة الإسلامية تحاصر قلعة حلب (صور)

الجبهة: الذي يسيطر على القلعة يسيطر على حلب - الأناضول
الجبهة: الذي يسيطر على القلعة يسيطر على حلب - الأناضول
قال القائد الميداني في "الجبهة الإسلامية" المعارضة في سوريا "أبو أسد"، " إن الفصائل التابعة للجبهة الإسلامية، سيطرت على العديد من الأبنية ذات الأهمية الاستراتيجية لقوات الأسد، في محيط القلعة التاريخية بمنطقة حلب القديمة، وبذلك تكون قد حاصرت القلعة من ثلاثة جهات".

وأوضح أبو أسد أنهم تقدموا حتى باب القلعة، مضيفاً: "الهدف هو السيطرة على القلعة، وبعدها سيكون من السهل السيطرة على مدينة حلب"، مبيناً أن العديد من قناصة النظام السوري منتشرون في محيط القلعة.

وتابع أبو أسد: "نقوم بعمليات بين الفينة، والأخرى ضد قناصة النظام المنتشرين في القلعة، وقتلنا (80) منهم في محيطها حتى الآن، كما دمرنا العديد من الأبنية الواقعة في أطراف القلعة، من خلال حفر أنفاق أسفلها وتفجيرها، وهناك العديد من الأنفاق التي حفرناها، وسنقوم بتفجيرها في عملياتنا القادمة".

وأشار أبو أسد أنهم استهدفوا الأبنية، التي يستخدمها قناصة النظام في المنطقة بالصواريخ، وقذائف مدفع "جهنم" محلي الصنع، لافتاً أن الكثير من الأبنية التاريخية من ضمنها مساجد، وخانات، تدمرت أو تضررت بشكل كبير، جراء استخدام قوات النظام للأسلحة الثقيلة ضد قوات المعارضة في محيط القلعة.
التعليقات (0)