سياسة دولية

واشنطن تدرس توسيع غاراتها ضد "تنظيم الدولة"

الجيش العراقي والأكراد تقدموا في الأيام الاخيرة بفضل الضربات الجوية الأمريكية - الاناضول
الجيش العراقي والأكراد تقدموا في الأيام الاخيرة بفضل الضربات الجوية الأمريكية - الاناضول
قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل، دان شابيرو إن بلاده "تدرس إمكانية توسيع الغارات الجوية التي تنفذها ضد عناصر تنظيم  الدولة الإسلامية في شمال العراق إلى الأراضي السورية أيضاً، وأنها تعمل على تشكيل تحالف دولي لمواجهة هذا التهديد".

وفي مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية العامة، الخميس، أشار شابيرو إلى أنه "يجب القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية"، ولفت إلى أن "الرئيس باراك أوباما على استعداد للقيام بما يجب لمواجهة مثل هذه التهديدات".

وحذر السفير الأمريكي من أن "هناك شباناً من دول الغرب يسافرون إلى سوريا والعراق للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية وقد يعودون فيما بعد إلى بلدانهم لارتكاب اعتداءات إرهابية أو تجنيد شبان آخرين لهذا التنظيم ".

وفي هذا الصدد، قال "سيقوم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قريباً بجولة في المنطقة، للتشاور مع عدد من قادة الدول في الشرق الأوسط حول هذه القضية".

من جهة أخرى، قال إن "الذراع الطويلة للولايات المتحدة ستصل إلى قتلة الصحفيين الأمريكيين اللذين أعدمهما تنظيم الدولة الإسلامية".

ونشر "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامياً بـ"داعش"، أمس الأول الثلاثاء، تسجيلا مصوراً،  يظهر عملية ذبح الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف، وهو ثاني رهينة أمريكي يقتل في غضون أسابيع رداً على الغارات الجوية بالعراق.
التعليقات (0)