سياسة عربية

قوات إسرائيلية تقصف بلدة البطايشة في جنوب لبنان

آليات الاحتلال تقصف جنوب لبنان - أرشيفية
آليات الاحتلال تقصف جنوب لبنان - أرشيفية
قال مصدر أمني لبناني إن مدفعية الجيش الإسرائيلي أطلقت السبت، عدة قذائف على بلدة البطايشة في جنوب لبنان، بمزاعم الرد على إطلاق صاروخ على أراضيها من الجنوب اللبناني.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن قذائف المدفعية الإسرائيلية أصابت بلدة البطايشة، دون أنباء عن أضرار مادية ولا خسائر بشرية.

وهو ما أكدته الإذاعة العامة الإسرائيلية بالقول إن "مدفعية الجيش الإسرائيلي ردت بإطلاق قذائف مدفعية على لبنان، على إطلاق صاروخ على منطقة مفتوحة في الجليل الأعلى".

وكان المصدر الأمني، الذي فضل عدم نشر اسمه، أفاد في وقت سابق، بأن صاروخا أطلق من المنطقة الواقعة بين الضهيرة وعلما الشعب في جنوب لبنان، وسقط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أنه عثر على صاروخ في منطقة مفتوحة في عكا، دون أنباء عن أضرار مادية أو خسائر بشرية.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية، في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، أن "4 أشخاص أصيبوا بالصدمة".

وكان مجهولون، بحسب مصادر عبرية، أطلقوا منتصف تموز/ يوليو الماضي 8 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال "إسرائيل"، فردت قوات الاحتلال الإسرائيلية بقصف موقع إطلاق الصاروخين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ ولم تعرف دوافع إطلاقه، إلا أنه يتزامن مع حرب يشنها الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الماضي، على قطاع غزة، الذي يقطنه نحو 1.9 مليون نسمة، ويحاصره الكيان المحتل منذ عام 2006.
التعليقات (0)

خبر عاجل