سياسة عربية

الإمارات تحذر مواطنيها من ارتياد مناطق مهمة بلندن

يسافر الإماراتيون إلى لندن بكثافة بعد رمضان - أرشيفية
يسافر الإماراتيون إلى لندن بكثافة بعد رمضان - أرشيفية
وزعت وزارة الخارجية الإماراتية خريطة على مواطنيها من زوار العاصمة البريطانية تحذرهم من الاقتراب من مناطق كانت ولا تزال تعتبر محط رحال زوار لندن. ودافعت السلطات البريطانية عن العاصمة التي قالت إنها تعتبر من أكثر مدن العالم أمانا وتستقبل ملايين الزوار في كل عام.

 وقالت مصادر صحافية في بريطانيا إن التحذير جاء بعد حادثي اعتداء منفصلين هذا العام. ويثير التحذير مخاوف من تخفيض عدد الزوار الخليجيين للندن خاصة أن الشارع التجاري "أوكسفورد ستريت" حسب خريطة الخارجية البريطانية من المناطق التي طالها التحذير. 

ونصحت الخارجية الإماراتية المواطنين تجنب المناطق التي ينتشر فيها النشل، والغش والسرقة، وعدم النزول فيها أو زيارتها. 

وكل المناطق التي ذكرتها الخارجية الإماراتية تقع وسط النشاط التجاري والسياسي، فبالإضافة لشارع أوكسفورد، أشارت الخريطة لـ"إدجوار رود" أو "قرية العرب"، و"توتنهام كورت" و"سوهو"، وتضم أيضا مناطق غنية مثل "بوند ستريت" و"بيكاديللي" و"ماربل أرتش" رغم أنها المكان الذي توجد فيه أغلى البيوت والفنادق والتي تجذب انتباه الأثرياء العرب.

وكانت ثلاث أخوات قد تعرضن للسرقة في غرفة فندق بماربل أرتش، وبعد ذلك بأسبوعين تعرض زوجان للسطو المسلح في شقتهما في بادينغتون.

 ويرى مسؤولون في شرطة لندن الكبرى أن هذا التحذير جاء رغم انخفاض مستوى الجريمة في غرب لندن بنسبة 17% منذ عام 2007. وتراجعت نسبة السرقة لأدنى درجاتها منذ 15 عاما، أما السطو ففي أدنى معدلاته منذ عام 1972.

وقال قائد الشرطة مخدوم شيشتي "لا يوجد مطلقا مكان يجب تجنبه في لندن، ونتفهم أن الحوادث التي تعرض لها مواطنون إماراتيون صادمة ولكنها نادرة جدا". 

وقال إنه جرى "تكثيف حضور الشرطة في مرحلة ما بعد رمضان والفترة التي يصل فيها السياح الإماراتيون للندن كل عام، وراجعنا خططنا ولدينا حضور قوي من فرق لحفظ الأمن لفرق ورجال شرطة يعملون بلباس مدني".

ونقلت صحيفة "ناشونال" الإماراتية عن سائحة اسمها منى العلي قولها: "بالتأكيد سأتجنب زيارة هذه الأماكن المرة القادمة التي سأزور فيها لندن لأنه تحذير رسمي من الوزارة، أعتقد أن أهل الخليج مستهدفون بسبب مستوى حياتهم، فهم لا يخفون مجوهراتهم عندما يسافرون ويرتدون ملابس جميلة".

وقالت صحيفة "إندبندنت" نقلا عن ممثلين لتجار "ويست إند" أي غرب لندن بأن المعلومات التي قدمتها الوزارة للمواطنين الإماراتيين "مضللة". ونقلت عن غوردن إينس مدير "لندن أند بارترنرز" التي تروج للندن في الخارج "لندن من أكثر المدن أمانا في العالم، صديقة ومتعددة الثقافات".

ونقلت الصحيفة عنه قوله "مع أننا نشعر بالقلق لما حدث للإماراتيين وهو صادم ولكن حوادث من هذا النوع نادرة جدا". و "وعملت السلطات في المدينة وبشكل كبير للتأكيد لزوار لندن من هذه المنطقة في العالم أننا نتعامل مع سلامة زوارنا بجدية كبيرة".
التعليقات (0)