سياسة عربية

مقتل 30 من "داعش" بقصف جوي في ديالى العراقية

طيران الجيش الحربي العراقي يقصف موقعا رئيسيا لعناصر "داعش" - أرشيفية
طيران الجيش الحربي العراقي يقصف موقعا رئيسيا لعناصر "داعش" - أرشيفية
أعلن قائد "عمليات دجلة" المشتركة بين الجيش والشرطة في محافظة ديالى (شرق) الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، الأحد، مقتل 30 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بقصف جوي في المحافظة.

وقال الزيدي إنه "بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة تمكن طيران الجيش الحربي من قصف موقع رئيسي لعناصر الدولة الإسلامية في منطقة جلولاء شمال شرق محافظة ديالى، ما أدى إلى مقتل 30 عنصر من الدولة الإسلامية وجرح 9 آخرين، فيما تم تدمير 6 عجلات (سيارات) تحمل أسلحة ثقيلة مضادة للطائرات".

وأضاف الزيدي، أن "طيران الجيش والطيران الحربي يحرز تقدم واضح من خلال القصف المستمر لمراكز تنظيم الدولة الإسلامية وتدميرهم بالكامل".

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين (شمال)، الأحد، بأن عنصرين من "داعش" قتلا باشتباكات مع أبناء العشائر في المحافظة، فيما أصيب ثلاثة من المليشيات الشيعية بسقوط قذائف هاون وسط سامراء.

وقال المصدر الأمني إن "أبناء عشيرة الضلوعية الساندة للأجهزة الأمنية اشتبكوا مع عناصر الدولة الإسلامية أثناء قيادتهم عجلة مدنية في منطقة جبور في وسط قضاء الضلوعية 80 كم جنوب تكريت في صلاح الدين العراقية".

ولم يتسن الحصول على تعليق من جانب تنظيم "داعش" جراء ما يفرضه من قيود على العمل الإعلامي.

وفي حادث أخر، قال مصدر عشائري في صلاح الدين (شمال) إن "ثلاثة من المليشيات (عصائب أهل الحق وسريا السلام) أصيبوا بجروح نتيجة سقوط ثلاثة قذائف هاون على مرقد الإمام علي الهادي في وسط سامراء شمال بغداد".

وأضاف المصدر العشائري الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة من الشرطة توجهت إلى مكان الحادث، ونقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما قامت قوة أمنية بعملية تمشيط بحثا عن مكان إطلاق القذائف".

وفي السياق، انفجرت عبوة ناسفة، الأحد، كانت مزروعة قرب مركز آزادي للشرطة بحي خان خورما في مدينة كركوك شمال العراق.

وقال الملازم علي محمد من قوات "الاسايش" في المنطقة (قوات أمنية كردية): "انفجرت عبوة ناسفة أمام منزلٍ بالقرب من مركز آزادي للشرطة في حي خان خورما، وأدى إلى جرح أحد أفراد العائلة المالكة للمنزل".
التعليقات (0)