حقوق وحريات

استشهاد طفلين يرفع حصيلة العدوان على غزة إلى 1867

الأطفال نحو ربع ضحايا العدوان الإسرائيلي- الأناضول
الأطفال نحو ربع ضحايا العدوان الإسرائيلي- الأناضول
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الاثنين، عن استشهاد طفلين شقيقين في قصف إسرائيلي على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، ليرفع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية الممتدة منذ السابع من تموز/ يوليو الماضي، إلى 1867، وإصابة أكثر من 9470 آخرين.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الطبيب أشرف القدرة، بأن طفلين استشهدا في قصف إسرائيلي على مدينة رفح وهما: محمد أمجد عويضة (12 عاماً)، أمل أمجد عويضة (5 أعوام).

وأوضح أن عدد الشهداء الفلسطينيين في اليوم التاسع والعشرين للحرب على غزة، بلغ أكثر من 50  فلسطينيا من بينهم 32 شهيدا انتشلت أجسادهم من تحت الركام في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ونبه إلى أن الطواقم الطبية تواصل عمليات البحث عن شهداء تحت أنقاض القصف في المناطق الجنوبية لغزة، وهو ما يجعل حصيلة الضحايا قابلة للزيادة بشكل مستمر.

وقررت إسرائيل هدنة "إنسانية" في قطاع غزة لمدة 7 ساعات اعتباراً من الساعة 10 صباحاً بالتوقيت المحلي وحتى الساعة الخامسة اليوم، لكنها استثنت مناطق الجنوب وخاصة مدينة رفح، وهي الهدنة التي رفضتها حركة حماس، واعتبرتها أنها "تهدف لصرف الأنظار عن المجازر".

وبحسب الرواية الإسرائيلية، فقد أسفرت الحرب عن مقتل 64 عسكرياً و3 مدنيين، وإصابة نحو 1008من بينهم 651 جندياً و357 مدنياً، بينما تقول كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قتلت 161 جندياً، وأسرت آخر.
التعليقات (0)