صحافة عربية

قوة للتدخل السريع بالحرم المكي حال اعتداء غير مألوف

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الاثنين
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الاثنين
تابعت الصحف السعودية الصادرة الاثنين اهتمامها بالأخبار والشؤون المحلية، حيث أبرزت صحيفة  سبق، ما صرح به مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج، باستحداث شعبة أمنية داخل المسجد الحرام تتدخل بشكل سريع وقت الضرورة وحدوث ما يعكر صفو قاصدي بيت لله الحرام.

وأفردت صحيفة الشرق تقريرا أمنيا، بين أن عددا من المواطنين السعوديين تلقوا في الآونة الأخيرة اتصالات ورسائل "واتساب" من الأردن، تغريهم بشراء كمية من الدولارات بسعر مغر، واعتبر المواطنون الرسائل مجرد فخ لإيقاعهم ضحية عملية نصب واحتيال.

من ناحيتها، ذكرت صحيفة الرياض على صفحاتها، ما أقدم عليه وافد باكستاني، حيث حاول الانتحار بقيادة مركبته لأكثر من 15 كيلو مترا معاكسا اتجاه السير على طريق الجنوب محاولاً الاصطدام بالسيارات المقابلة.

أبرزت صحيفة  سبق، ما صرح به  مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج، باستحداث شعبة أمنية داخل المسجد الحرام تتدخل بشكل سريع وقت الضرورة وحدوث ما يعكر صفو قاصدي بيت الله الحرام.

وتطرقت الصحيفة إلى ما بينه الناطق الإعلامي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام والقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة النقيب محمد بن بلال الزهراني، من أن هذه الفرقة مؤهلة تأهيلاً جيداً وحصل طاقمها وأفرادها على دورات تدريبية في كيفية التعامل الأمثل مع حالات الاشتباك والسيطرة، وجهزت بما يتطلبه الموقف من تجهيزات ضرورية ولازمة.

سعوديون يتلقون رسائل احتيال أردنية لشراء دولارات بنصف السعر

ذكرت صحيفة الشرق أن عددا من المواطنين تلقوا في الآونة الأخيرة اتصالات ورسائل "واتساب" من الأردن، تغريهم بشراء كمية من الدولارات بسعر منخفض يصل إلى 60 بالمائة من سعرها الحقيقي، واعتبر المواطنون الرسائل مجرد فخ لإيقاعهم ضحية عملية نصب واحتيال.

وبحسب الصحيفة، قال المواطن فارس الخالدي الذي نقلت الصحيفة على لسانه، قال إنه تلقى رسالة "واتساب" من رقم من شخص يدعى "أبو محمد" من الأردن يقول إن لديه كمية من الدولارات نظامية ويرغب في بيعها بنصف السعر، محاولاً استدراجه لشرائها كنوع من عملية النصب والاحتيال.
 
وتابع الخالدي: "هناك عشرات المواطنين تلقوا نفس الرسائل، وبعضهم تلقى اتصالات، وتم توثيقها ونشرها باليوتيوب، وهذه الخدع لم تنطل عليهم".
 
وكانت وزارة الداخلية قد حذرت المواطنين المسافرين إلى الأردن، من أن السفارة السعودية في عمّان لاحظت كثرة تعرض السعوديين عامة، ورجال الأعمال خاصة، الذين يقومون بزيارة الأردن للتجارة أو الاستثمار؛ لعمليات نصب واحتيال منظّمة.

 وأكدت السفارة ضرورة مراجعتها قبل الدخول في أي تعاملات تجارية أو نحوها، للحصول على الاستشارات القانونية المجانية بشأنها. وشددت على ضرورة تأكيد محامي السفارة لسلامة وصدق التعاملات التجارية للشركات الأردنية، حتى لا يكونوا عرضة للنصب والاحتيال.

انتحاري باكستاني يسير عكس السير لأكثر من 15 كم

خصصت صحيفة الرياض مساحة على صفحاتها، لسلوك أقدم عليه وافد باكستاني، حيث حاول الانتحار بقيادة مركبته لأكثر من 15 كيلو مترا معاكسا اتجاه السير على طريق الجنوب محاولاً الاصطدام بالسيارات المقابلة.

وبينت الصحيفة أن التفاصيل تشير إلى أن الوافد أقدم على ذلك التصرف المتهور الذي عرّض حياة المسافرين على الطريق للخطر بعدما علم أن حبيبته تزوجت من غير علمه فأراد الانتحار بهذه الطريقة، إلا أن مواطنين كانا يستقلان سيارة خلفه وحاول أحدهما إيقافه بإطلاق النار على السيارة إلا أنه لم يصبها، لينتهي المطاف بالوافد إلى الانحراف عن الطريق وانقلاب السيارة.

وقام اثنان من بني جلدته بإخراجه من السيارة بعد انقلابها مع تأكيدات أحد المواطنين أنهم أبلغوا الشرطة منذ شكهم بأمر الوافد، إلا أنها لم تحضر في الوقت اللازم، وذكر كفيل السائق أنه أبلغ الشرطة.
التعليقات (0)

خبر عاجل