صحافة عربية

رادارات وكاميرات لحماية متنزهي الشواطئ

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
"رادارات وكاميرات لحماية متنزهي الشواطئ"، كان أبرز عنوان نشرته صحيفة الشرق الصادرة الثلاثاء. وانفردت صحيفة المدينة  نقلا عن وزارة التجارة والصناعة بالكشف عن أنها استدعت أكثر من 18 ألف مركبة من نوع «GMC» أكاديا وشفروليه ترافرس من موديل 2009 إلى موديل 2014، لخلل في مرساة حزام الأمان الأمامي.

إلى ذلك خصصت صحيفة الوطن خبرا عن قيام فضائية "إم بي سي2" بالإعلان عن اسم مدينة القدس في دورتها البرامجية باسم " Jerusalem" أو "أورشليم" باللغة العبرية، الأمر الذي اعتبره مراقبون نوعا من التطبيع.

رادارات وكاميرات لحماية متنزهي الشواطئ 

ذكرت صحيفة الشرق أن حرس الحدود أدخل تقنية المراقبة عبر الكاميرات والرادارات لحماية أفراح العيد في الشواطئ. 

وبحسب الصحيفة، فقد كشف المتحدث الرسمي للحرس اللواء محمد الغامدي عن خطة تقنية مكثفة تساند الدوريات البحرية على مدار الساعة، تنسِّق أعمالها غرف عمليات لمراقبة ومنع حوادث الغرق خلال إجازة العيد في جميع الشواطئ. 

وأضاف الغامدي أن حرس الحدود أضاف إلى استعداداته تكليف غواصين بتجهيزات وتقنيات متطورة لمتابعة حالات الغرق المحتملة، وتكثيف وجود الدوريات الراكبة والمتجولة على الشواطئ لتكثيف ونشر رسائل التوعية بين مرتاديها، والتحذير من مغبة السباحة في المواقع الخطرة، ومنع أي حوادث غرق محتملة. 

ودعا الغامدي مرتادي الشواطئ إلى التقيد بالتعليمات التي تشرحها اللوحات في المواقع، والحرص على سلامتهم الشخصية وسلامة عائلاتهم. 

استدعاء 18 ألف مركبة لخلل بحزام الأمان

كشفت صحيفة المدينة أن وزارة التجارة والصناعة استدعت أكثر من 18 ألف مركبة من نوع «GMC» أكاديا وشفروليه ترافرس من موديل 2009 إلى موديل 2014، لخلل في مرساة حزام الأمان الأمامي يؤدي إلى انفصالها مع الوقت نتيجة حركة الركاب في المقعد.

وبينت الصحيفة نقلا عن الوزارة أنه يتم الاستدعاء من قبل الشركة المصنعة للسلعة التي اكتشف بها العيب أو الخلل، ومن ثم محاولة جمعها من الأسواق ومن المستهلكين الذين قاموا بشرائها لتعود السلعة للمصنع لفحصها ومراجعتها واتخاذ التدابير اللازمة نحوها..

يشار إلى أن بعض عيوب التصنيع التي تتعرض لها السيارات تظهر بسبب المنافسة الشرسة بين الشركات ورغبة بعض منها في طرح منتجاتها قبل الأخرى، ما يجعل خضوع السيارة لبعض الاختبارات اللازمة يحدث بشكل غير دقيق، ما يؤدي إلى ظهور المشكلة في المنتج النهائي مع المستهلك.

فضائية "إم بي سي" تروج للقدس بالعبرية

أبرزت صحيفة الوطن أن فضائية "إم بي سي2" تقوم بالإعلان عن اسم مدينة القدس في دورتها البرامجية باسم "Jerusalem" أو "أورشليم" باللغة العبرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الأمر أثار استياء عدد من المتابعين للقناة، فيما عده بعضهم نوعا من التطبيع مع العدو الصهيوني.

في حين أوضحت الصحيفة أن مصدرا رفيعا في مجموعة "إم بي سي"،  أكد أن المجموعة ضد التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

وحول الإشارة إلى مدينة القدس باسم "Jerusalem"، قال المصدر "إن القناة تخاطب شريحة الناطقين بالإنجليزية، والقدس لا تعرف في الإنجليزية إلا بـ Jerusalem، لافتا إلى أنه إذا كتبناها كما هي بالعربية (القدس) فلن يعرف المشاهد هذه المدينة".
التعليقات (0)