حقوق وحريات

السلطات الموريتانية تعتقل معارضين

فاز الرئيس الموريتاني بنسبة 81% رغم مقاطعة المعارضة - أرشيفية
فاز الرئيس الموريتاني بنسبة 81% رغم مقاطعة المعارضة - أرشيفية
اعتقلت السلطات الموريتانية، اليوم السبت، خمسة شبان معارضين قاموا بكتابة شعارات مناوئة للرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، بحسب قيادي بحزب معارض.

وقال مصدر قيادي بحزب "تكتل القوى الديمقراطية" المعارض، إن "المعتقلين الخمسة ينتمون للجنة الشبابية للحزب"، الذي يرأسه أحمد ولد داداه.

وانتقد القيادي بحزب التكتل، الذي فضل عدم ذكر اسمه، هذه الاعتقالات، مشيرا إلى أن "النظام بات يضيق ذرعا بالأصوات المناوئة له".

وسيجرى، في وقت لاحق، تنصيب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والذي بدأ حكمه في 6 أغسطس/ آب 2008، لفترة رئاسية جديدة، بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والتي تم تنظيمها في 21 يونيو/ حزيران الماضي

وفاز الرئيس الموريتاني بنسبة تزيد على 81% في انتخابات الرئاسة، التي جرت في 21 يونيو/ حزيران الماضي.

وقاطع "المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة"، الذي يضم قوى حزبية ومدنية معارضة، الانتخابات الرئاسية، بعد أن عرض شروطا للانخراط فيها ولم يتلق استجابة تذكر، بحسب المنتدى، حيث طلب إشرافا سياسيا على الانتخابات، وحياد الجيش والأجهزة الأمنية، وإعادة النظر في مهام وعمل الوكالة المسؤولة عن الوثائق المدنية، والمجلس الدستوري الذي يعد الحكم في قضايا الانتخابات، وهو ما لم يتحقق بحسب ما يدعي المنتدى المعارض.
التعليقات (0)

خبر عاجل