رياضة دولية

ليفربول يفوز على مانشستر سيتي بركلات الترجيح

ستيرلينغ بعد تسجيله هدفا في مرمى مانشستر سيتي - أ ف ب
ستيرلينغ بعد تسجيله هدفا في مرمى مانشستر سيتي - أ ف ب
حقق ليفربول الإنجليزي فوزه الثاني في كأس الأبطال الدولية الودية في كرة القدم، وذلك بتغلبه على مواطنه مانشستر سيتي بركلات الترجيح 3-1 بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي الأربعاء على ملعب "يانكي ستاديوم" في نيويورك.

وكان ليفربول استهل مشواره في منافسات المجموعة الثانية بفوزه على أولمبياكوس اليوناني بهدف سجله رحيم ستيرلينغ الذي كان على الموعد أمام أبطال الدوري الممتاز، إذ أدرك التعادل لفريق المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز في الدقيقة 85 من المباراة التي تقدم فيها سيتي مرتين عبر المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (53 و67)، لكن جوردان هندرسون أدرك التعادل الأول (59) قبل أن يخطف ستيرلينغ هدف التعادل الثاني قبل خمس دقائق على نهاية شوط المباراة.

وفي ركلات الترجيح كانت الغلبة لليفربول بفضل تألق الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه الذي صد ركلتين ترجيحيتين، واضعا فريق في الصدارة برصيد خمس نقاط (ليس 6 لأن نظام البطولة يمنح الفائز بركلات الترجيح نقطتين والفريق الذي يخسرها نقطة)، وبفارق نقطة عن سيتي الذي كان اكتسح ميلان الإيطالي في مباراته الأولى (5-1) بفضل ثنائية من يوفوتيتش أيضا.

وستكون المباراة الأخيرة لليفربول في الثاني من الشهر المقبل ضد ميلان على ملعب "بانك أوف أميركا ستاديوم" في تشارلوت (كارولاينا الشمالية)، فيما يلعب سيتي مع أولمبياكوس على ملعب "تي سي أف ستاديوم" في مينيابوليس (مينيسوتا).

ويتأهل بطل كل من المجموعتين إلى المباراة النهائية التي تقام في ميامي في الرابع من الشهر المقبل، علما بأن الفريق الإنجليزي الآخر مانشستر يونايتد يتصدر المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط أمام كل من روما وأنتر ميلان الإيطاليين (ثلاث نقاط لكل منهما)، وريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا (نقطة واحدة).

وتقام الجولة الأخيرة في هذه المجموعة في الثاني من الشهر المقبل، حيث يلتقي أنتر مع روما في فيلادلفيا، ومانشستر يونايتد مع ريال مدريد في آن اربور (ميشيغن).
التعليقات (0)