رياضة عربية

الزمالك يعقد موقفه في "أبطال أفريقيا" بالتعادل مع مازيمبي

فريق الزمالك - أرشيفية
فريق الزمالك - أرشيفية
تعقد موقف الزمالك المصري بدور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي بعد أن تعادل مع ضيفه مازيمبي بطل الكونجو بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما في الإسكندرية ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى.

خاض الزمالك اللقاء فى ظروف صعبة حيث دخل الفريق المباراة بقائمة من 14 لاعباً فقط بسبب الإستغناء عن عدد من لاعبيه المقيدين في القائمة الأفريقية بالإ ضافة إلى الإيقافات والإصابات المتعددة في صفوفه.

وشهدت المباراة إهدار الزمالك ضربة جزاء أضاعها مهاجمه أحمد علي في الدقيقة 18 من زمن اللقاء، وفي الدقيقة 71 من المباراة أحرز خالد قمر مهاجم الزمالك هدفا صحيحا، لكن الحكم الجزائري جمال حيمودي لم يحتسبه على الرغم من تخطي الكرة خط المرمى، حسبما أوضحت الإعادة التلفزيونية.

بهذه النتيجة تقلصت فرص الزمالك في التأهل إلى الدور نصف النهائي، حيث بقي في المركز الأخير للمجموعة برصيد أربع نقاط.

وحصد مازيمبي نقطة خارج ملعبه رفع بها رصيده إلى سبع نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، بفارق الأهداف عن مواطنه فيتا كلوب الذي يتصدر المجموعة بنفس الرصيد.

واحتل الهلال السوداني المركز الثالث، بعدما خسر الأحد أمام فيتا كلوب بهدفين مقابل هدف، وتجمد رصيده عند أربع نقاط متفوقا على الزمالك بفارق الأهداف.

وحتى يتأهل الزمالك إلى المربع الذهبي لابد له من تحقيق الفوز في مباراتيه المتبقيتين ، أمام فيتا كلوب في القاهرة ثم الهلال في الخرطوم.

وأكد أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للزمالك، أن فريقه خاض المباراة في ظل ظروف استثنائية وصعبة للغاية حيث لعب بتشكيل اضطراري نظرا للغيابات الكثيرة.

وأضاف ميدو - في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة - أن إهدار ركلة الجزاء من غيرت مجرى المباراة، مؤكداً أن الحكم لم يحتسب هدفا صحيحا لفريقه بعد أن تخطت الكرة خط المرمى.

وأشار إلى أنه تراجع عن أغرب تغيير في تاريخ كرة القدم حيث كان يفكر في الدفع بحارس المرمى الاحتياطي أحمد الشناوي ليلعب في مركز رأس الحربة بعدما أصيب خالد قمر مهاجم الفريق، لكن تعافي اللاعب واستكماله المباراة حال دون تنفيذ هذا التغيير الغريب.

وأوضح أن الزمالك يحتاج للفوز في المبارتين المقبلتين حتى يواصل مشواره في البطولة، مشددا على أن الفريق قادر على التأهل خاصة وأن أمامه مباراة هامة أمام فيتا كلوب الكونغولي في القاهرة يوم  10 آب/ أغسطس المقبل وأن الفوز فيها سيرفع رصيده إلى سبعة نقاط ليتساوى مع متصدر المجموعة.

من جانبه أكد "باتريك كارتيرون" المدير الفني لفريق الفرنسي لمازيمبي أن التعادل أمام الزمالك على ملعبه هي نتيجة مرضية لطموحات الفريق، خاصة أنها مكنته من الحفاظ على صدارة المجموعة.

وأضاف كارتيرون أن الحصول على نقطة نقطة أمام فريق كبير مثل الزمالك يعد أمرا جيدا، مشيرا إلى أنه راض عن أداء فريقه في المباراة.

وأكد المدرب الفرنسي أن خط وسط فريقه كان متفوقا على الزمالك، مشيرا إلى أن الفريق المصري لديه مدير فني كفء ولاعبون متميزون يحتاجون فقط إلى تطوير أدائهم ليواصلوا مسيرتهم في البطولة.

وقبل المباراة، حاول العشرات من جماهير الزمالك اقتحام ستاد الإسكندرية، الذي تقام عليه المباراة تنفيذ لتهديدات سابقة أطلقتها رابطة أولتراس وايت نايتس. 

وتصدت قوات الأمن لهم ومنعتهم من حضور المباراة، وفرضت طوقا أمنيا على ملعب المباراة، دون وقوع اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

وتقدم الزمالك بتظلم رسمي للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" ضد قرار إيقاف حازم إمام مباراتين بدلاً من مباراة واحدة ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

وغاب إمام عن مباراة مازيمبي لحصوله على الإنذار الثالث فى المباراة الأخيرة بالبطولة التى جمعت الزمالك ومازيمبي أيضا، كما سيغيب عن المباراة المقبلة أمام فيتا كلوب بقرار من الاتحاد الأفريقى الكاف الذي أعلن معاقبة اللاعب بعد اعتدائه على حكم المباراة.

وكانت مباراة الزمالك ومازيمبي هي المباراة الأخيرة في مشوار الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي الذي قرر اعتزال التحكيم نهائياً عقب إدارة هذا اللقاء.

وكان حيمودى البالغ من العمر 44 عاما قد شارك في إدارة مباريات كأس العالم الأخيرة التي استضافتها البرازيل الشهر الماضي، وأدار بها 4 لقاءات، كما تم اختياره أحسن حكم أفريقي عام 2012.
التعليقات (0)