سياسة عربية

"القسام" تنفي اغتيال أحد قادتها في غزة

كتائب القسام تثخن في قوات الاحتلال - أرشيفية
كتائب القسام تثخن في قوات الاحتلال - أرشيفية
نفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأربعاء، أنباء ترددت عن اغتيال إسرائيل "القائد القسامي محمد السنوار".

وقالت الكتائب، في بيان: "لا صحة للأنباء التي تحدثت عن اغتيال القائد القسامي محمد السنوار، وهذه إشاعات مصدرها العدو الصهيوني وندعو الجميع إلى عدم التعاطي معها، ونطمئن شعبنا أن القائد السنوار يمارس مهامه ويقود جنوده في الميدان".

والسنوار (39 عاما) هو أحد كبار قادة كتائب القسام، وقد استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزله في خانيوس جنوبي قطاع غزة، ودمرته بالكامل في اليوم الثاني للحرب الإسرائيلية على غزة، الثلاثاء 8 تموز/ يوليو الجاري.

وحاولت إسرائيل، دون جدوى، اغتيال السنوار في 21 حزيران/ يونيو 2006، عبر استهداف سيارته من طائرة حربية إسرائيلية، بينما كان في طريقه من شمالي قطاع غزة إلى جنوبه.

على الصعيد ذاته، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس الأربعاء، عن قتل 6 من الجنود الإسرائيليين في اشتباكات وعمليات نفذها مسلحوها في أنحاء مختلفة من قطاع غزة، وإطلاق 99 صاروخًا باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية.

وقالت الكتائب، في بيان: "لقد أحصى مجاهدونا اليوم، قتل 6 من الجنود الإسرائيليين في عمليات نفذها القسام شمال وجنوب وشرق قطاع غزة، عدا عن قتلى الجنود في عمليات تفجير الآليات العسكرية".

وتحدث البيان عن إطلاق 99 صاروخًا من غزة باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية، منها 10 استهدفت مدينة تل أبيب وضواحيها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق مساء الأربعاء، عن مقتل ثلاثة فقط من جنوده، وإصابة 28 آخرين، في اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في غزة.

وقال إن 28 جنديا أصيبوا الأربعاء، بينهم اثنان إصابتهما خطيرة و10 إصاباتهم متوسطة و16 إصاباتهم طفيفة.
التعليقات (0)