سياسة عربية

حصيلة الشهداء 501 والجرحى 3130 في غزة

جريح جراء القصف الإسرائيلي على غزة - (وكالات محلية)
جريح جراء القصف الإسرائيلي على غزة - (وكالات محلية)
استشهد 9 فلسطينيين، بينهم 7 أطفال وأصيب 20 آخرون، جميعهم من عائلة واحدة، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف 6 منازل فلسطينية لعائلة صيام جنوب قطاع غزة، لترتفع حصيلة العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة إلى 501 شهيد و3130 جريحا.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أن 4 فلسطينيين بينهم طفلان وامرأة استشهدوا في قصف إسرائيلي لمنزل في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، إضافة لاستشهاد صياد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين بجراح متوسطة في قصف إسرائيلي استهدف مدينة رفح جنوب القطاع.

واستشهد فلسطينيان في منطقة المغراقة جنوبي غرب مدينة غزة، وأصيب آخران في قصف إسرائيلي استهدف شارع النفق شرق مدينة غزة، وأصيب 10 فلسطينيين في غارة على بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، سلسلة غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالانتخابات التشريعية في كانون ثاني/ يناير 2006.

وفي آخر التطورات في قطاع غزة، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، مساء الأحد، أسر جندي إسرائيلي، يدعى شاؤول آرون، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في غزة في وقت سابق.

وقال أبو عبيدة، المتحدث باسم القسام، في كلمة متلفزة، إن كتائب القسام أسرت هذا الجندي في حي التفاح شرق مدينة غزة، مشيرا إلى أن رقمه العسكري هو "60962065".
التعليقات (0)