سياسة عربية

مقتل 3 أطفال بقصف للجيش العراقي على الفلوجة

القوات الحكومية تحاول استعادة الفلوجة من سيطرة المسلحين - أرشيفية
القوات الحكومية تحاول استعادة الفلوجة من سيطرة المسلحين - أرشيفية
أعلن الناطق الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة العام (غرب العراق)، وسام العيساوي، اليوم السبت، مقتل ثلاثة أطفال وإصابة ثمانية مدنيين بينهم طفل بقصف لقوات الجيش على المدينة.

فيما تستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" في الرمادي مركز محافظة الأنبار، حسب مسؤول عسكري.

وقال العيساوي، إن "مستشفى الفلوجة العام استقبل اليوم جثث ثلاثة أطفال، وثمانية جرحى آخرين بينهم طفل، تعرضوا جميعهم لقصف بقذائف الهاون والمدفعية والصواريخ الراجمة على منازلهم في مناطق حي الوحد و7 نيسان (وسط المدينة) حسب شهادة الجرحى".

وأضاف أن "جثث الأطفال نقلت إلى الطب العدلي (الشرعي) والجرحى يتلقون العلاج اللازم، وإصاباتهم بين متوسطة وحرجة".

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية، من بينها عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" في أغلب مناطق الأنبار، ذات الأغلبية السنية، خاصة في مدينتي الفلوجة، والكرمة، وبعض مناطق الرمادي مركز المحافظة، التي تخضع لسيطرة التنظيم.

وسيطرت المجموعات السنية المسلحة على كامل أقضية "القائم" و"راوة" و"عانه" و"الرطبة" في الأنبار، قبل 5 أسابيع، بعد انسحاب القوات العراقية منها من دون قتال، ولم يتبق إلا عدد قليل من المدن الرئيسية في المحافظة تحت سيطرة القوات الأمنية، وهي: "الحبانية" شرقي الرمادي، و"حديثة" و"هيت" غربها.
التعليقات (0)

خبر عاجل