ملفات وتقارير

إسلاميو المغرب: قطار التغيير بالأمة انطلق ولن يتوقف

لقاء جمع قيادات إسلامية بالمغرب - عربي 21
لقاء جمع قيادات إسلامية بالمغرب - عربي 21
أكد قياديون بأربع تنظيمات إسلامية بالمغرب أن قطار التغيير والإصلاح بالأمة انطلق ولن يتوقف، وذلك خلال لقاء جمع قيادات عن كل من حركة التوحيد والإصلاح وجماعة العدل والإحسان والحركة من أجل الأمة ونادي الفكر الإسلامي، مساء الإثنين ببيت الأمين العام لجماعة الشيخ الراحل عبد السلام ياسين.
 
وحسب معطيات حصل عليها "عربي21" من الجهة المنظمة لحفل الإفطار الذي أقيم على شرف الحاضرين، فإن الحاضرين باللقاء أكدوا مرور الأمة بوضع استثنائي، وأن هذا الوضع لم يعرف استقرار بعد، مؤكدين على أن ما تشهده دول مصر وسوريا وليبيا ومختلف التطورات هو مرحلة وحلقة في مسار وأن مسار التغيير انطلق ولا يمكن أن يتوقف أو يعود للوراء.
 
مصدر الموقع لم يخفي نوع من التباين والاختلاف الذي بدا بين مختلف الحركات المدعوة للقاء حيال مختلف القضايا والتطورات التي كانت موضوع نقاش بين زعماء الحركات الإسلامية، الذي انصب حول تبادل الرأي والتقييم للوضع العام بالمنطقة بصفة عامة.
 
اللقاء الذي تميز بأجواء الأخوة المفعمة بالمعاني ا?يمانية لشهر رمضان المعظم، وفق المصدر ذاته، تناول كذلك بالنقاش والتحليل مستجدات الربيع العربي ومآلاته وتطوراته والدروس التي يمكن استخلاصها منه، بالإضافة إلى التحديات التي يفرضها ذلك على فصائل الحركة الإسلامية.
 
 اللقاء حسب مصدر الموقع كان فرصة للتواصل بين التنظيمات المجتمعة خاصة فيما يتعلق بمستجداتها الداخلية ومقارباتها للتطورات الجارية، كما كان فرصة لتبادل الرأي حول بعض مستجدات الساحة الوطنية والإسلامية.
 
يذكر أن اللقاء حضره عن قيادات جماعة العدل والإحسان كل من محمد عبادي الأمين العام للجماعة، وفتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسم الجماعة ونائب الأمين العام لها، وعبد الواحد المتوكل رئيس الدائرة السياسية للجماعة، بالإضافة إلى كل من عمر أمكاسو وعبد الله الشيباني عضوي مجلس إرشاد الجماعة.

كما حضر اللقاء عن وفد حركة التوحيد والإصلاح، إلى جانب رئيسها محمد الحمداوي كل من النائب الأول مولاي عمر بنحماد والنائب الثاني امحمد الهيلالي ومحمد بولوز عضو المكتب التنفيذي للحركة. 
........
الصورة: اللقاء ببيت أمين عام جماعة العدل والإحسان الذي عرف حضور قيادات أربع تنظيمات للحركة الإسلامية بالمغرب    
التعليقات (0)