سياسة عربية

بيريز: حماس عدو لإسرائيل وعباس لم يسبق له مثيل

يشارك عباس في مؤتمر السلام في تل أبيب تزامنا مع القصف على غزة - أرشيفية
يشارك عباس في مؤتمر السلام في تل أبيب تزامنا مع القصف على غزة - أرشيفية

قال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز إن حركة حماس أطلقت أكثر من 100 صاروخ على التجمعات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة الليلة الماضية.

وأضاف في سلسلة تغريدات له على حسابه في (تويتر) اليوم: "رفضت حماس كل الجهود التي بذلت معها من قبل المجتمع الدولي للاعتراف بإسرائيل وصنع السلام".

وتابع الرئيس الإسرائيلي: "لا يمكننا قبول الموت، لا مساومة مع القصف، ولا مساومة عندما يكون هناك خطر فوق رؤوس الأمهات والأطفال".

من جهة أخرى، اعتبر بيريز أن "حركة حماس هي عدو لدولة إسرائيل، ولكن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هو شريك لإسرائيل في السلام، ولم يسبق له مثيل في صفوف القيادة الفلسطينية طيلة تاريخ الصراع بين الشعبين".

ونقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية قوله في مؤتمر إسرائيل للسلام المنعقد في تل أبيب بتنظيم من صحيفة هآرتس الإسرائيلية قوله "إن تنديد عباس باختطاف وقتل الشبان الإسرائيليين الثلاثة فاجأ الكثيرين، وأثبت أن رئيس السلطة مستعد لتعريض حياته للخطر من أجل السلام".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس عن بدء عمليته العسكرية على قطاع غزة، تحت اسم "الجرف الصامد" ضد حركة "حماس" في قطاع غزة لوقف إطلاق الصواريخ من القطاع على جنوبي إسرائيل.
التعليقات (0)