سياسة عربية

قصف متبادل بين إسرائيل وغزة ولا خسائر بشرية

آثار صواريخ المقاومة على جنوب فلسطين المحتلة - (وكالات محلية)
آثار صواريخ المقاومة على جنوب فلسطين المحتلة - (وكالات محلية)
تبادلت إسرائيل وقطاع غزة يوم الأربعاء، القصف، ما سبب أضرارا مادية من دون وقوع خسائر بشرية، في مواجهة مستمرة منذ عدة أيام.

وأفاد شهود عيان، بأن الآليات المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لغزة قصفت بعدة قذائف أراضي شرقي مدينة رفح أقصى جنوب القطاع.

وتسبب القصف المدفعي في إلحاق أضرار في عدد من المنازل الفلسطينية القريبة من مواقع القصف.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بأن القصف الإسرائيلي لم يتسبب في وقوع إصابات بشرية.

وفي هجوم ثان، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيتر ليرنر، أن طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي أغارت على موقع قال إنه استخدم لإطلاق أربع قذائف هاون على جنوب فلسطين المحتلة، مضيفا أنه "تم تأكيد إصابة الهدف إصابة مباشرة".

ومتحدثة عن هذا الهجوم، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "الجيش استهدف مجموعة فلسطينية مسلحة كانت تقوم بإطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل وحقق إصابة مباشرة في منصة لإطلاق الصواريخ".

وأفاد ليرنر بأن فلسطينيين في غزة أطلقوا مساء اليوم 8 صواريخ على جنوبي إسرائيل، تم اعتراض أحدها من قبل نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ بعد أن كان في طريقه إلى منطقة مأهولة بالسكان في مدينة عسقلان.

وقالت مصادر عبرية إن ثمانية صواريخ سقطت ليلة الأربعاء، في المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الإلكتروني أن سبعة صواريخ سقطت في "أشكول"، بينما اعترضت القبة الحديدية الصاروخ الثامن فوق عسقلان.

وأشارت الصحيفة إلى أن 21 صاروخا وقذيفة هاون أطلقت من غزة صوب المستوطنات الإسرائيلية منذ صباح الأربعاء وحتى ساعات المساء. 
التعليقات (0)