ملفات وتقارير

الأردن يشارك بمسيرة القدس العالمية (فيديو+صور)

أحد قيادات جماعة الإخوان - الأناضول
أحد قيادات جماعة الإخوان - الأناضول

شارك عشرات الآلاف من الأردنيين، اليوم الجمعة، مسيرة تضامنية على الحدود مع الأراضي الفلسطينية، قرب البحر الميت، ضمن فعاليات مسيرة القدس العالمية التي تنظم في عدد من العواصم في العالم، للمطالبة بـ "تحرير فلسطين وتطهير الأقصى من الاحتلال الإسرائيلي".


وردد المشاركون في الفعالية التي نظمتها جماعة الإخوان المسلمين والهيئة الشعبية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات تحت عنوان "شد الرحال إلى القدس" هتافات وأغان تراثية مناهضة للاحتلال الإسرائيلي، ومناصرة للمقاومة الفلسطينية.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات، حملت شعارات تؤكد على حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم، ووجوب تحرير القدس.

وتأتي هذه الفعالية بمناسبة مرور 47 عاما على احتلال مدينة القدس الشرقية.

وشارك في المسيرة، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، همام سعيد وقيادات في جماعة الإخوان، وشخصيات نقابية وشعبية.

وقال سعيد إن "هذه المسيرات المليونية ما هي إلا بداية لزحف جماهيري نحو فلسطين، لسحق اليهود الذين يعتدون على المقدسات في القدس".

وأضاف سعيد في تصريحات لوكالة الأناضول، أن "الأردنيين جميعا سيقفون جانبا إلى جانب في تحرير فلسطين والدفاع عن مسجدها وإقامة الصلاة فيه بعد إنهاء الاحتلال".

من جهته، قال نقيب المهندسين ورئيس الهيئة الشعبية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات، عبدالله عبيدات، إن "نحو 40 دولة في العالم تشهد اليوم مسيرات من أجل القدس بالتزامن مع فعاليتنا".

وأضاف أن عدد المشاركين بالمسيرة وصل الى 2 مليون في كل من الأردن والضفة الغربية والأراضي المحتلة وأنحاء مختلفة في العالم، حسب تقديره.

ولفت إلى أن السلطات الأردنية منعت الشاعر اليمني فؤاد الحميري من دخول البلاد اليوم، للمشاركة في المؤتمر، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب من المسؤولين على ما ذكره عبيدات.


التعليقات (0)

خبر عاجل