صحافة عربية

مطالبات بـ"الصعق الكهربائي" إثر حادثة "فوانيس الكعبة"

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
كعادتها، أولت الصحف السعودية المحلية الصادرة الخميس، اهتمامها بالمتابعة الأخبار والشؤون المحلية؛ حيث تابعت صحيفة سبق آثار الحادثة، التي طالب مواطنون على إثرها بالسماح لرجال الأمن بحمل أجهزة الصعق الكهربائي للسيطرة على المشاغبين.

فيما ذكرت صحيفة العربية الصادرة بالطبعة السعودية، أن شرطة الإحساء قبضت على سعودي امتهن السحر والنصب والاحتيال بمبالغ مالية على عدة أشخاص في مناطق متفرقة.

وفي موضوع مختلف، اهتمت صحيفة الرياض بما أعلنته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، من جدول الإمامة في صلاة التراويح والتهجد طوال شهر رمضان المبارك.

مطالبات باستخدام "الصعق الكهربائي" إثر حادثة "فوانيس الكعبة"

ما زالت آثار حادثة اقتحام حجر إسماعيل عليه السلام مطلع الأسبوع الحالي من قِبل شخص إفريقي وتحطيمه فوانيس الكعبة، تثير الرأي العام، حيث طالب مواطنون رجال الأمن بحمل أجهزة الصعق الكهربائي، التي تتيح السيطرة على المشاغبين من على بعد أمتار من دون الاقتراب أو الاشتباك معهم.

وبحسب صحيفة سبق، فقداندهش المتابعون لمقطع الفيديو الذي يُظهر "معتلاً"، يتوقع أنه من جنسية إفريقية، وهو يحطم فوانيس الحجر، وعدم السيطرة عليه بسرعة من قبل رجال الأمن الموجودين، وكان يحمل معه كرسياً للاحتماء به والهجوم في آن واحد، ولأن الموقع لا يحتمل التصرف بالقوة الجبرية مع المعتل؛ لذا فقد طالب الكثيرون بالتسلح بجهاز الصعق للسيطرة عليه.
 
وطالت اقتراحات المطالبين أيضاً رجال أمن الملاعب الرياضية بحملهم الأجهزة ذاتها لإيقاف المشجعين المقتحمين أرضية الملعب بدلاً من ملاحقتهم مسافات طويلة أمام مرأى الجمهور في الملعب وخلف الشاشات؛ الأمر الذي يُذهب هيبتهم ووقارهم.

القبض على ساحر سعودي في الإحساء

ذكرت صحيفة العربية الصادرة بالطبعة السعودية، أن شرطة الأحساء قبضت على سعودي في العقد الرابع من عمره، امتهن السحر والنصب والاحتيال بمبالغ مالية على عدة أشخاص في مناطق متفرقة.

وأفادت شرطة المنطقة الشرقية، بأنه بعد ورود عدة بلاغات تفيد بتعرض مجموعة من الأشخاص بمواقع متفرقة للنصب والاحتيال والاستيلاء على مبالغ مالية بحوزتهم بحجج متعددة دون إدراك منهم، ما يرجح معه استخدام الجاني للسحر أثناء حديثه مع المجني عليهم، والقدرة على خداعهم، والحصول على ما لديهم من مال، والهروب إلى وجهة غير معلومة.

ومن خلال التحقيقات الأولية التي أجريت مع المتهم ومواجهته بعدد من الوقائع، أقر بارتكاب ما يربو على 38 حادثه متفرقة بعدد من المدن والمحافظات، تمكن خلالها من الاستيلاء على مبالغ مالية من الضحايا باستخدام طلاسم سحرية أثناء التحدث معهم، وتم إيقاف المتهم تمهيدا لإحالته على هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

جدول أئمة الحرم في صلاة التراويح والقيام

وفي موضوع مختلف، اهتمت صحيفة الرياض بما أعلنته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه سيقوم بالإمامة في صلاة التراويح والتهجد طوال شهر رمضان المبارك كل من أصحاب المعالي والفضيلة: الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، والشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم، والشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني، والشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقل، والشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي، وفضيلة الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة.

وبين مدير إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين بالمسجد الحرام محمد بن مفرج العميري، أنه خلال العشرين الأُول من شهر رمضان المبارك سيؤم المصلين في الخمس ركعات الأول من الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك فضيلة الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم، ثم يؤم المصلين بقية الصلاة والشفع والوتر معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس. ويؤم المصلين في الركعات الخمس الأول من الليلة الثانية من شهر رمضان المبارك فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني، ثم يؤم المصلين بقية الصلاة والشفع والوتر فضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي.

وأشار العميري إلى أن هذا الترتيب سيستمر إلى نهاية العشرين الأول من شهر رمضان المبارك، مبيناً أن الإمامة في صلاة التراويح بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ستكون في الخمس الأول ليالي الوتر والشفع لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني.
التعليقات (0)