سياسة دولية

بروجردي: أمريكا طلبت إبقاء الأسد عامين دون انتخابات

أنصار الأسد يرفعون صوره في دمشق - أ ف ب
أنصار الأسد يرفعون صوره في دمشق - أ ف ب
كشف رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي عن اقتراح أمريكي بإبقاء بشار الأسد عامين في السلطة دون إجراء انتخابات.

وقال بروجردي في حديث للقناة الثانية بالتلفزيون الإيراني إن الطلب الأمريكي "يرجع لوصول أمريكا وحلفائها إلى طريق مسدود بعد ثلاث سنوات من الأحداث في سوريا".

وزعم أن الطلب الأمريكي يعود لـ"خشيتها من حصول الأسد على شرعية في الانتخابات السورية لذلك اقترحت بقاء الأسد لمدة عامين وعدم إجراء الانتخابات" وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

واعتبر بروجردي أن القضية السورية "مرتبطة مع قضية المقاومة المقدسة أمام الكيان الصهيوني وهذا الأمر يتمتع بمكانة خاصة في السياسة الخارجية الإيرانية".

يشار إلى أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية في سوريا قررت وقف الدعاية الانتخابية للمرشحين لمنصب الرئاسة ابتداء من الساعة السابعة من صباح الاثنين وفقا لقانون الانتخابات الذي يمنع الدعاية الانتخابية قبل 24 ساعة من موعد بدء الاقتراع في الصناديق.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن خلال استقباله رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا الشهر الماضي قال إن رئيس النظام السوري بشار الأسد فقد شرعيته كليا وأنه لا مكان له في مستقبل سوريا.

وأفاد بيان صدر عن البيت الأبيض في حينه أن كلا من الرئيس الأمريكي ومستشارته أكدا على أن "بشار الأسد قد خسر الشرعية كاملة لحكم سوريا ولم يعد له مكان في مستقبل سوريا".
التعليقات (0)