علوم وتكنولوجيا

غوغل تريد إقامة شبكة من الأقمار الاصطناعية للانترنت

 الكلفة ستراوح بين مليار واكثر من ثلاثة مليارات دولار - ا ف ب
الكلفة ستراوح بين مليار واكثر من ثلاثة مليارات دولار - ا ف ب
تنوي مجموعة غوغل الأميركية انفاق أكثر من مليار دولار في أسطول من الأقمار الاصطناعية بهدف توسيع الوصول إلى خدمة الانترنت في مناطق نائية في العالم على ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".

ويفترض أن ينطلق المشروع الذي لم يبت بتفاصيله بعد، مع 180 قمرا اصطناعيا صغيرا توضع على ارتفاع أدنى من الاقمار الاصطناعية الاخرى على أن يتوسع لاحقا على ما أفادت مصادر مطلعة على الملف الصحيفة التي تعنى بشؤون الاقتصاد.

وبحسب الشبكة التي ستعتمد في نهاية المطاف، فإن الكلفة ستراوح بين مليار واكثر من ثلاثة مليارات دولار. وقد أجرت غوغل تجارب في الماضي على مشروع يحمل اسم "لون" تشكل في اطاره مناطيد محطات ترحيل لتوفير خدمة الانترنت لمناطق تفتقر اليها.

وأعلنت شركة الانترنت العملاقة ايضا منتصف نيسان/ابريل شراء مصنع الطائرات من دون طيار "تايتان ايروسبايس" بسعر لم يكشف عنه.وصممت هذه الشركة نماذج اولية تعمل بالطاقة الشمسية وقادرة على البقاء لمدة خمس سنوات على ارتفاع حوالى عشرين كيلومترا. 

ويمكن أن تقوم بغالبية المهام المناطة بالاقمار الاصطناعية الموضوعة في مدار ثابت الا انها اقل كلفة.وقال الناطق اسم غوغل يومها "من المبكر الحسم الان لكن اقمارا اصطناعية هوائية يمكن ان توفر خدمة الانترنت الى ملايين الاشخاص".
التعليقات (0)