سياسة عربية

المخلوع مبارك يبكي لارتدائه البدلة الزرقاء (فيديو)

حسني مبارك يبكي - يوتيوب
حسني مبارك يبكي - يوتيوب
دخل الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، في حالة من البكاء المستمر بعد دخوله إلى قفص المحاكمة، وهو يرتدي البدلة الزرقاء لأول مرة.

وواصلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة السبت، سماع مرافعة محامي اللواء حسن عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية، ورئيس جهاز أمن الدولة في عهد المخلوع مبارك، ووجهت للمتهمين في قضية قتل ثوار 25 يناير.

ويحاكم في القضية كل من الرئيس المخلوع حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي، وستة من مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

وقد أصدرت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا قرارًا بتأجيل الطعن المقدم من الرئيس المخلوع مبارك، ورئيس وزرائه أحمد نظيف، ووزير داخليته حبيب العادلي بتغريمهم 540 مليون جنيه لقطعهم الاتصالات إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير لجلسة 27 أيلول/ سبتمبر.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري، أصدرت حكمًا سابقًا يقضي بدفع غرامة للمتهمين الثلاثة، نتيجة الأضرار الاقتصادية التي حدثت بعد تنفيذ قرارهم.

وعلى جانب آخر انقطع التيار الكهربائي عن معهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة، وذلك تزامنا مع بدء محاكمة الدكتور بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و13 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث الاستقامة.

ويحاكم في القضية كل من "الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور باسم عودة وزير التموين في عهد الرئيس مرسي، والدكتور محمد البلتاجي الأستاذ الدكتور بطب الأزهر والبرلماني السابق، والدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، والمهندس عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والداعية الإسلامي الدكتور صفوت حجازي، وآخرون.

وقد أصدرت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة قرارًا بتأجيل محاكمة الدكتور بديع وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مسجد الاستقامة لجلسة 14 حزيران/ يونيو لمرافعة الدفاع.




التعليقات (0)