رياضة دولية

السلة الأميركي: أنطونيو يستهل نهائي الغربية بقوة

سان أنطونيو يهزم أوكلاهوما 122-105 - ا ف ب
سان أنطونيو يهزم أوكلاهوما 122-105 - ا ف ب
استهل سان أنطونيو سبيرز، وصيف بطل الموسم الماضي من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، مسلسل مواجهاته أوكلاهوما سيتي ثاندر في نهائي المنطقة الغربية بقوة بعد أن حسم المباراة الأولى على أرضه 122-105 الاثنين.

على ملعب "أي تي أند تي سنتر" وأمام 18581 متفرجا، استغل سان أنطونيو أفضلية الملعب التي حققها من خلال تصدره المنطقة الغربية في الدوري المنتظم، غياب الإسباني-الأنغولي سيرج إيباكا عن أوكلاهوما سيتي بسبب إصابة في ربلة الساق من أجل فرض هيمنته تحت السلة، وذلك كان مفتاح فوزه على رجال المدرب سكوت بروكس.

وسجل سان أنطونيو، الساعي إلى تحقيق ثأره من أوكلاهوها الذي تغلب على فريق المدرب غريغ بوبوفيتش في نهائي المنطقة عام 2012 قبل أن يسقط في نهائي الدوري أمام ميامي هيت، 66 نقطة تحت سلة ضيفه في مباراة نجح خلالها ب58 بالمئة من محاولاته وهذه أعلى نسبة  نجاح لفريق ضد ثاندر في البلاي أوف منذ انتقل الأخير من سياتل إلى أوكلاهوما عام 2008.

واستفاد لاعب ارتكاز سبيرز تيم دانكن تماما من غياب إيباكا الذي أصيب خلال الدور الثاني أمام لوس أنجليس كليبرز، لكي يهيمن على المنطقة الملونة بتسجيله 27 نقطة، بينها 12 في الربع الأول الذي نجح خلاله في 6 من اصل 7 محاولات، وأضاف أيضا 7 متابعات.

وساهم الأرجنتيني المخضرم مانو جينوبيلي 18 نقطة وكل من كاوهي لينارد وداني غرين 16 نقطة مع 6 متابعات للأول و4 للثاني، والفرنسي توني باركر 14 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة رغم معاناته من إصابة عضلية تعرض لها ضد بورتلاند ترايل بلايزرز في الدور الثاني.

وهذا الفوز السابع لسان أنطونيو على أرضه في بلاي أوف هذا الموسم من أصل 8 مباريات خاضها بين جمهوره، وهو يأمل أن يحقق فوزه الثامن عندما يستقبل المباراة الثانية الأربعاء، لكنه يدرك أن الأمور لن تكون سهلة على الاطلاق استنادا إلى نهائي 2012 حين حسم رجال بوبوفيتش المباراتين الاوليين أمام ثاندر لكن الأخير رد بقوة بفوزه في المباريات الأربع التالية.

وكالعادة، برز في صفوف أوكلاهوما كل من كيفن دورانت وراسل وستبروك بعد أن سجل الأول 28 و25 نقطة على التوالي، مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة للأول و5 تمريرات حاسمة و7 متابعات للأول، لكن هذا الثنائي لم يحظ بأي مساندة تذكر من زملائه الثلاثة الأساسيين الآخرين، أي السويسري ثابو سيفولوشا ونيك كوليزن وكندريك بيركنز، إذ سجلوا مجتمعين 5 نقاط فقط مع 13 متابعة وتمريرة حاسمة واحدة، فيما ساهم الاحتياطيان المخضرم ديريك فيشر وريجي جاكسون 16 و13 نقطة على التوالي.

وبعد المجهود المميز الذي قام به دورانت ووستبروك خصوصا في الربع الثالث عندما سجلا جميع نقاط فريقهما باستثناء رميتين حرتين من فيشر (23-22 لثاندر)، شق الإرهاق طريقه إلى نجمي الضيوف في الربع الأخير من المباراة (سجلا معا 7 نقاط فقط خلال هذا الربع) ما لسان انطونيو وعبر لاعبيه الاحتياطيين بشكل خاص من فرض هيمنته خلال الربع الحاسم والخروج فائزا في نهائي المطاف للمرة الأولى هذا الموسم من أصل 5 مواجهات جمعته بمنافسه.
التعليقات (0)