رياضة دولية

نادال يتخطى برديتش وسيرينا وليامس تنسحب

نادال بعد الفوز على التشيكي توماس برديتش - أ ف ب
نادال بعد الفوز على التشيكي توماس برديتش - أ ف ب

تخطى الإسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب التشيكي توماس برديتش السادس بفوزه عليه 6-4 و6-2 وبلغ الدور نصف النهائي من دورة مدريد، رابع دورات الماسترز (الف نقطة) لكرة المضرب البالغة جوائزها 6 ملايين و720 الف يورو. ووضع نادال حدا لسلسلة سوداء تمثلت بخروجه من ربع نهائي دورتي مونتي كارلو وبرشلونة على الملاعب الترابية التي هو "ملكها"، وتجاوز الشكوك حول فشل ثالث بفوز قوي على التشيكي في ساعة و27 دقيقة.

وحقق نادال فوزه السابع عشر على التوالي على برديتش، وتعود خسارته الأخيرة أمامه إلى عام 2006.ويلتقي نادال في نصف النهائي مع مواطنه روبرتو باوتيستا الـ45 عالميا الذي أوقف زحف الكولومبي سانتياغو خيرالدو (46 في العالم) الصاعد من التصفيات بفوزه عليه 6-3 و6-4.وكان خيرالدو أزاح في طريقه الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثالث عشر ثم البريطاني اندي موراي السابع. وتغلب الإسباني دافيد فيرر المصنف خامسا على اللاتفي ارنستس غولبيش 7-6 (7-3) و6-3، وسيقابل مواطنه فيليسيانو لوبيز أو الياباني كي نيشيكوري العاشر.

ولدى السيدات، انسحبت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالميا من ربع النهائي ولن تشارك في دورة روما الأسبوع المقبل، بسبب آلام في ساقها، بحسب ما اعلن منظمو دورة مدريد. ولم تكشف وليامس (32 عاما) عن مصير مشاركتها في بطولة رولان غاروس التي تحمل لقبها والتي تنطلق في 25 أيار/ مايو الجاري، بعد أسبوع من دورة روما.

وكان على البطلة الأميركية أن تواجه في ربع النهائي اليوم الجمعة التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة، بعدما تخطت بسهولة الإسبانية كارلا سواريز نافارو الرابعة عشرة 6-2 و6-3 أمس الخميس، وهي تضع رباطا كبيرا على ساقها اليسرى. وفازت وليامس قبل ذلك بمبارتين بمجموعتين نظيفتين من دون ان تواجه مشكلات. وكانت افتتحت مشاركتها في مدريد بعد خروجها المفاجئ من الدور الأول في دورة تشارلستون الأميركية مطلع نيسان/ أبريل الماضي.

وتوجت سيرينا بلقب هذه الدورة عام 2012 على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، و2013 على حساب الروسية ماريا شارابوفا. وفي لقاء الوزن الثقيل، تخطت شارابوفا المصنفة ثامنة عقبة الصينية نا لي الثانية وبطلة استراليا المفتوحة 2-6 و7-6 (7-5) و6-3 في ساعتين و31 دقيقة. وخاضت اللاعبتان مباراة من مستوى عال جدا قد تكون الأفضل منذ انطلاق منافسات الدورة، وأفلتت الروسية من الهزيمة بعدما خسرت المجموعة الأولى (2-6) وأنقذت إرسالها من الكسر عندما كانت النتيجة إلى تعادلهما 5-5 في الثانية وانهتها بشوط فاصل.

ورفعت الروسية، بطلة رولان غاروس 2012، مستوى أدائها في الثالثة بعد أن تبادلتا كسر الإرسال وتمكنت من كسر إرسال الصينية المتوجة في البطولة الفرنسية قبلها بعام (2011) والتي ارتكبت خطأ مزدوجا خسرت به المجموعة والمباراة. وتلتقي شارابوفا في نصف النهائي مع البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة التي أنهت مغامرة الفرنسية كارولين غارسيا المشاركة ببطاقة دعوة ومفاجأة الدورة 6-4 و4-6 و6-4.

من جانبها، تلعب كفيتوفا مع الرومانية سيمونا هاليب الرابعة التي تغلبت على الصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة في الدورة والأولى في العالم سابقا 6-2 و6-2 في مدى ساعة.
التعليقات (0)