سياسة عربية

وزير لبناني: البلاد لا تتحمل المزيد من اللاجئين

يستضيف لبنان 40 % من مجمل اللاجئين السوريين - الأناضول
يستضيف لبنان 40 % من مجمل اللاجئين السوريين - الأناضول
دعا وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني آلان حكيم اليوم الجمعة لإقامة مخيمات خاصة للاجئين السوريين على الحدود اللبنانية السورية من أجل "تنظيم تواجدهم في لبنان"، لافتا إلى أن استيعاب مزيد من الأعداد في لبنان "غير قبول".

ودعا حكيم في مؤتمر للدول المانحة الذي عقده الصندوق اللبناني للنهوض في السراي الحكومي في بيروت لإقامة مخيمات على طول الحدود بين لبنان وسوريا لإيواء اللاجئين السوريين وتنظيم تواجدهم في لبنان.

وشدد على ضرورة وضع "حد أقصى" لعدد اللاجئين السوريين في لبنان لإيقاف نزوحهم إلى الداخل اللبناني، مشيرا إلى أن استيعاب مزيد من الأعداد في لبنان بات "غير مقبول".

وأوضح حكيم أن لبنان يستقبل اليوم 40 % من مجمل عدد اللاجئين السوريين، لافتا إلى أن هذا "أكثر مما تتحمل أي من الدول المجاورة لسوريا".

من جانبه، دعا وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس المجتمع الدولي لـ"تقديم ما هو أكثر من الإنسانية" وإيقاف "المجزرة المستمرة في سوريا".

وقال إنه على المجتمع الدولي "التمتع بحمية سياسية" تجاه الأزمة السورية، لافتا إلى أنه لا ينبغي الاكتفاء بـ"إنسانية المجتمع الدولي" فقط.

وقال ممثل الأمم المتحدة في لبنان روث ماونتن إلى أن الصندوق اللبناني للنهوض قام بإنجاز 29 مشروعا في لبنان بقيمة 51 مليون دولار أمريكي، مشيرا إلى أنه "على المجتمع الدولي أن يقف إلى جانب لبنان في هذه الفترة الحرجة".

ويفوق عدد اللاجئين السوريين المسجلين في المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة المليون، في حين يقول المسؤولون اللبنانيون أن عددهم يفوق المليون ونصف المليون.
التعليقات (0)