رياضة دولية

فنربغشه يتوج بطلا لدوري تركيا ويغيب عن أبطال اوروبا

لاعبو فنربغشه يحتفلون بالفوز على تشايكور ريزاسبور - أ ف ب
لاعبو فنربغشه يحتفلون بالفوز على تشايكور ريزاسبور - أ ف ب
توج فنربغشه بلقب الدوري التركي لكرة القدم للمرة التاسعة عشرة في تاريخه قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، وذلك بتعادله مع ضيفه تشايكور ريزاسبور صفر-صفر اليوم الأحد. ورفع فنربغشه رصيده إلى 68 في الصدارة بفارق 12 نقطة عن اقرب ملاحقيه غريمه الأزلي غلطة سراي الذي فاز على ايلازيغسبور 1-صفر.

واقتصر الحضور الجماهيري في لقاء التتويج على النساء والأطفال بسبب عقوبة المباراة الواحدة التي فرضها الاتحاد المحلي على فنربغشه في وقت سابق من الشهر الحالي.

لكن حشودا غفيرة من الجماهير احتفلت بشوارع كاديكوي (مقر الفريق في القسم الآسيوي من اسطنبول) بتتويج الفريق الذي أصبح على المسافة ذاتها بعدد الألقاب مع غلطة سراي بطل الموسم الماضي.

ولن يكون بإمكان فنربغشه الذي يعود لقبه الأخير إلى عام 2011، تمثيل تركيا في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بسبب عقوبة العامين التي فرضها عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب تلاعبه بالنتائج.

وسيستفيد صاحب المركز الثاني من هذه العقوبة لكي يتأهل مباشرة إلى دور المجموعات من المسابقة الأوروبية الأم.

ويحتل غلطة سراي هذا المركز حاليا لكن بفارق نقطة فقط عن بشكتاش.ويأتي تتويج فنربغشه بعد أسبوع على قرار المحكمة العليا برفض الاستئناف الذي تقدم به رئيس النادي عزيز يلديريم الذي حكم عليه بالسجن لستة أعوام وثلاثة اشهر بسبب التلاعب بالنتائج.

وخدم يلديريم الذي غرم بمبلغ 580 الف دولار عام 2012 بسبب تلاعبه بنتائج موسم 2010-2011، عاما واحدا من عقوبته قبل أن يطلق سراحه اثر الاستئناف الذي تقدم به لكنه سيعود مجددا إلى السجن بعد رفض الاستئناف.
التعليقات (0)

خبر عاجل