رياضة عربية

بلاتر يدعو الى التفاؤل بنجاح كأس العالم في البرازيل

 سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (أرشيفية) - ا ف ب
سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (أرشيفية) - ا ف ب
 شجع سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الجماهير على التفاؤل بنجاح كأس العالم بالبرازيل في ظل تنامي المخاوف الأمنية بينما يسابق العمال الزمن للانتهاء من الملاعب في الوقت المحدد.

وأشار المسؤول السويسري إلى أن نفس الشكوك سبق وأن رافقت جميع الاستعدادات لكؤوس العالم الماضية وفي كل مرة كانت تنجح البطولة رغم عدم انتهاء جميع الاعمال.

وقال بلاتر للصحفيين في هونج كونج اليوم الخميس "انها كأس العالم العاشرة بالنسبة لي. واستطيع القول إنه لم تكن هناك كأس عالم جميع اعمالها جاهزة تماما قبل انطلاقها."

وأضاف "كرة القدم مع أكثر من 300 مليون ممارس لها وأكثر من مليار مشجع في انتظار كأس العالم في البرازيل. انه بلد يعشق كرة القدم. دعونا نقول الذي جاء منه أفضل لاعبي كرة القدم."

وتابع "ستكون بطولة رائعة. أدعوكم الى التفاؤل. كرة القدم هي التفاؤل. تدخل كرة القدم البهجة على العالم المضطرب الذي نعيشه فيه الان."

وكشف استطلاع للرأي في وقت سابق من الشهر الجاري ان شريحة كبيرة من البرازيليين تعتقد ان كاس العالم سيكون ضررها أكثر من نفعها.

وظهر هذا الرأي في البلد العاشق لكرة القدم العام الماضي اثناء كأس القارات بعدما شهدت الشوارع مظاهرات عديدة أثناء البطولة احتجاحا على الأموال التي تم انفاقها على بناء الملاعب بدلا من تحسين التعليم والرعاية الصحية.

وكان بلاتر قد أكد مطلع الشهر الجاري أن كأس العالم المقبلة ستكون "الانجح في التاريخ" رغم عدم انتهاء العمل في ثلاثة ملاعب والعديد من المطارات بالاضافة إلى إلغاء العمل على عدة مشروعات أخرى.

كما شهدت مدينة سالفادور وهي واحدة من المدن 12 المستضيفة لكأس العالم اضرابا للشرطة لمدة يومين ما أدى إلى زيادة اعمال العنف.

واندلعت اعمال شغب هذا الاسبوع في كوباكابانا.

ورفض بلاتر هذه المخاوف وقال إن نفس المخاوف الأمنية قد احاطت بكأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010.

وقال بلاتر (78 عاما) "الامن مسؤولية الحكومة والولاية. الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يستطيع ضمان الامن. هذا الجزء خاص بحكومة البلد المنظم وفي وضعنا الراهن الامر يتعلق بحكومة البرازيل منذ فازت بشرف تنظيم البطولة."

وأضاف "في نفس الوقت قبل اربع سنوات كان الناس يحذرون من الذهاب إلى جنوب إفريقيا. وانهم يجب ان يرتدوا السترات الواقية من الرصاص لغياب الامن."

وتابع "ارجوكم صدقوني كرة القدم اقوى من اي شخص او حركة في العالم."

وقال بلاتر عند سؤاله عما اذا كان سيترشح لولاية خامسة لرئاسة الاتحاد الدولي العام المقبل ان الجميع سيعرف أكثر عن الموضوع في مؤتمر الفيفا المقرر في ساو باولو في 11 يونيو حزيران المقبل
التعليقات (0)