حقوق وحريات

مصدر: الأب باولو دالوليو "حي يرزق" لدى "داعش"

الأب باولو داليوليو (أرشيفية)
الأب باولو داليوليو (أرشيفية)

نقلت مصادر إعلامية عن قيادي في الجيش السوري الحر قوله إن الكاهن اليسوعي، الأب باولو دالوليو "ما زال على قيد الحياة"، وأنه محتجز في أحد سجون تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، في شمال سورية.

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن القيادي الذي لم تسمه أن "الأب باولو حي يرزق، وهو موجود في أحد سجون دولة العراق والشام الإسلامية (داعش) في منطقة بشمال سورية، ووفق معلوماتنا المؤكدة لا توجد أي عملية تفاوض قائمة الآن من أجل إطلاق سراحه"، وفق تأكيده.

وقالت الوكالة إن المصدر ذكر اسم وموقع السجن الذي يحتجز الكاهن الإيطالي فيه، ولكنه طلب عدم نشر موقع السجن وكذلك اسمه حرصا على أمن وحياة الوسطاء والمعتقلين في هذه السجون.

وكان الأب اليسوعي اختفى بمدينة الرقة في شمال سورية في 27 تموز/ يوليو الماضي، حينما كان يقوم بوساطة لوقف القتال في المنطقة بين "داعش" ومجموعات أخرى، لإطلاق سراح محتجزين لدى "داعش"، حيث دخل إلى أحد مقرات التنظيم بإرادته، ولم يخرج منه منذ ذلك الحين.

وعُرف الأب باولو بمواقفه المؤيدة للثورة السورية، ولذلك طرده النظام السوري من البلاد في كانون الأول/ ديسمبر 2011، حيث كان يدير دير مار موسى في القلمون على مدار عقود.
التعليقات (0)