ملفات وتقارير

"الدستور" يؤيد صباحي.. ومنصور يدرس الانسحاب

مرتضى منصور وحمدين صباحي - أرشيفية
مرتضى منصور وحمدين صباحي - أرشيفية
أعلن حزب "الدستور" دعمه رسميا لحمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي والمرشح الرئاسي المحتمل، في ترشحه لرئاسة البلاد، فيما أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك والمرشح الرئاسي، أنه يدرس اتخاذ قراره بالانسحاب من سباق الرئاسة، نزولا عند رغبة أعضاء النادي ومجلسه في التفرغ لشؤون النادي.

فقد قالت رئيسة حزب "الدستور" الدكتورة هالة شكر الله، في مؤتمر صحفي الأربعاء بحضور صباحي: "إن 59 % من أعضاء الهيئة العليا للحزب أيدوا دعم صباحي، وإن 10% أيدوا دعم عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق والمرشح الرئاسي، فيما أيد 28 % مقاطعة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المزمعة.

وقالت مصادر قيادية في الحملة الرسمية لحمدين صباحي، إن شباب الدستور دشنوا حملة "حشود الثورة" لدعم صباحي في المحافظات بالتوجه إلي مقار الشهر العقاري المختلفة بها لاستخراج التوكيلات له، إثر إعلان الحزب المذكور.

وأضافت مصادر الحملة أن "حشود الثورة جاءت لدعم المرشح المدني في الانتخابات الرئاسية، والمنتمي لثورة يناير، مشيرة إلى أنها حملة لإكمال التوكيلات فقط، ويتلوها حملتا: "اعرف مرشحك" وحملة "حمدين ليه؟".

رفض شكوى صباحي

إلى ذلك، رفضت سكرتارية مجلس الوزراء المصري تسلم شكوى قدمتها حملة صباحي لإبراهيم محلب رئيس الوزراء، ضد عدد من المسؤولين الذين أبدوا انحيازا واضحا في دعم السيسي بتصريحات نشرتها الصحف، حسبما جاء بالشكوى.

وطالبت الشكوى "محلب" بالالتزام بما أعلنه مسبقا من التزام الدولة بالحياد خلال المعركة الانتخابية، بما يضمن نزاهتها، ويجعلها معبرة بشكل حقيقي عن إرادة المصريين.

ومن جهتها، قالت الحملة إنه سيتم إرسال الشكوى بالبريد المسجل بعلم الوصول إلى رئاسة مجلس الوزراء، واللجنة العليا للانتخابات، الأربعاء.

مرتضى يدرس الانسحاب 

إلى ذلك، قال المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك -في تصريحات صحفية- إنه ينظر باعتبار وتقدير إلى بيان النادي له بالتراجع عن قراره بخوض انتخابات الرئاسة، والتركيز على قيادة القلعة البيضاء.

وأضاف منصور أنه سيتعامل مع البيان بما يليق بكيان ناد عريق يتشرف برئاسته، مشيراً إلى أنه سيقوم بأداء صلاة استخارة، وسيعلن قراره الرسمي في مؤتمر صحفي صباح السبت بمنزله، ومقر حملته الانتخابية بالمهندسين، مؤكداً أنه تلقى الرسالة، وتفهمها بتقدير شديد.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قال -في بيان أصدره-  إنه يطالب -بناء على مطالبات من رموز الزمالك وأعضاء النادي وعماله وموظفيه- رئيس الزمالك بالعدول عن قراره بخوض انتخابات الرئاسة، لحاجة النادي إليه، في الفترة المقبلة، حسبما جاء في البيان.
التعليقات (0)