فنون منوعة

مسؤول إعلامي: 548 مطبوعة إعلامية في اليمن

الصحافة المطبوعة في اليمن تعاني مشاكل مالية كبيرة (أرشيفية)
الصحافة المطبوعة في اليمن تعاني مشاكل مالية كبيرة (أرشيفية)
قال رئيس قسم الصحافة بوزارة الإعلام اليمنية، حسين سلم، صباح اليوم الأربعاء، إن عدد المطبوعات الإعلامية (حكومية، وخاصة) بلغ 548، تشمل 397 صحيفة ، و151 مجلة.

وفي تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية، الاربعاء، أوضح سلم، أن "من بين تلك الصحف 32 رسمية حكومية، و64 حزبية، و245 أهلية (خاصة تسجل في وزارة الإعلام بأسماء أشخاص?)، و 56 جماهيرية تابعة للمنظمات (تصدرها منظمات مدنية حقوقية أو اجتماعية، أو متخصصة في مجالات أخرى)" .

وقال إن "عدد الصحف الرسمية المتوقفة 19، والصادرة والمنتظمة في الصدور 13، وعدد الصحف الحزبية الصادرة والمتوقفة 64 صحيفة منها 15 تصدر بشكل منتظم، فيما سجلت الصحف الأهلية أعلى عدد وهو 245 صحيفة مرخصة، يصدر منها 51 صحيفة فقط".

وأشار "سلم" إلى أن "إجمالي المجلات الحكومية والحزبية والأهلية في اليمن بلغ 151 مجلة، منها 26 رسمية، تصدر منها 3 مجلات، و3 حزبية تصدر منها مجلة واحدة، فيما وصل عدد المجلات الأهلية إلى 80 مجلة يصدر منها 9 مجلات، و42 مجلة خاصة بالجمعيات وتابعة للمنظمات تصدر منها مجلة واحدة فقط".

وبينما لم يوضح المسؤول الإعلامي سبب توقف صدور بعض الصحف والمجلات، غير أن الصحافة المطبوعة في اليمن تعاني مشاكل مالية كبيرة تحول دون استمرارها في الصدور، كما أن معدلات القراءة المنخفضة عند الجمهور اليمني، تعد عائقاً كبيراً أمام أصحاب هذه المطبوعات التي يعتمد أكثرها على إيرادات الإعلانات للاستمرار في الصدور.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل