سياسة عربية

إسرائيل تقدم خبزا متعفنا وخضروات تالفة للأسرى

يبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية 5200 أسير (أرشيفية)
يبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية 5200 أسير (أرشيفية)

أكد "نادي الأسير الفلسطيني" أن الأسرى في سجن "شطة" الإسرائيلي اشتكوا من الطعام المقدم لهم، مشيراً إلى أن إدارة مصلحة السجون تقدم لهم خبزا متعفّنا، ولحوما ذات روائح كريهة، وخضارا تالفة.

وفي بيان صادر الثلاثاء، قال محامي نادي الأسير، إن المعتقل عثمان عاصي من محافظة سلفيت، اشتكى من الإهمال الطبي الذي تمارسه إدارة سجن "شطة" بحقه، "إذ يعاني من عدم انتظام دقات القلب، ومشاكل في المعدة، ومن عجز في قدمه اليمنى بنسبة 85%، وهو يحتاج لعملية زراعة نخاع".

وأضاف المحامي أن الأسير عاصي (29 عاما)، والمعتقل في شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، حالته الصحية بحاجة لمتابعة يومية، وهو يفتقد لذلك في السجن، وما يقدم له هو المسكنات فقط.

وتنص اتفاقية جينيف في المادة (91) على أن "تتوفر في كل معتقل عيادة مناسبة يشرف عليها طبيب مؤهل ويحصل فيها المعتقلون على ما يحتاجونه من رعاية طبية"، لكن الأسرى الفلسطينيين يؤكدون أن السلطات الإسرائيلية تنتهك هذا الحق وتكتفي بالمسكنات.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين، في السجون الإسرائيلية 5200 أسير، بينهم 80 مصابون بأمراض خطيرة، حسب إحصائية ذكرها وزير الأسرى في الحكومة الفلسطينية بغزة، عطا الله أبو السبح، خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة بداية شهر يناير الماضي.
 
التعليقات (0)