رياضة دولية

أتلتيكو مدريد في الصدارة وفوز صعب لبرشلونة

لاعبو اتلتيكو مدريد بعد تسجيل هدف في شباك فياريال - أ ف ب
لاعبو اتلتيكو مدريد بعد تسجيل هدف في شباك فياريال - أ ف ب
حافظ اتلتيكو مدريد أسبوعا جديدا على الصدارة بفوزه الصعب جدا على ضيفه فياريال 1-صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام 54900 متفرج، خاض اتلتيكو اللقاء في غياب عدد من ابرز لاعبيه منهم صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين دييغو كوستا وغابي والتركي اردا توران بسبب الإصابة أو الايقاف.وعانى اتلتيكو مدريد الذي ساقط فياريال إلى الدرجة الثاني في الموسم قبل الماضي بالفوز عليه 1-صفر على ملعب لا مادريغال في المرحلة الأخيرة من موسم 2010-2011 بفضل مهاجمه السابق الكولومبي رادامل فالكاو الذي انتقل إلى موناكو الفرنسي. يذكر أن الفريقين تعادلا في ذهاب الموسم الحالي 1-1، وجاء الهدفان بنيران صديقة. 

وقدم الفريقان عرضا متكافئا في الدقائق العشر الأولى وتبادلا تهديد المرميين، وحصل اتلتيكو على ركلة ركنية في الجهة اليمنى نفذها كوكي وتابعها راوول غارسيا برأسه استقرت في قلب المرمى (14).وكاد فريق "الغواصة الصفراء" يدرك التعادل من هجمة منظمة وعدة نقلات رائعة داخل المنطقة لكن اللمسة الأخيرة بعد العرضية النهائية لم تكن كما يجب (32).

وفي الشوط الثاني، كانت الأفضلية الميدانية لفياريال الذي هدد مرمى البلجيكي تيبو كورتوا في مناسبات عديدة خصوصا في الدقائق العشر الأخيرة، لكنه فشل في تحويل النتيجة لصالحه، فيما كان لاعبو اتلتيكو في موقف لا يحسدون عليه حيث كانوا يعدون الدقائق للإفلات من التعادل أو حتى الهزيمة.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده إلى 79 نقطة وتقدم بفارق 6 نقاط على جاره ريال مدريد الثالث ووصيف البطل الذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد الخامس في مباراة صعبة لاحقا اليوم، وبفارق نقطة واحدة على برشلونة الثاني وحامل اللقب الذي تغلب على ريال بيتيس 3-1 على ملعب نوكامب وأمام نحو 82 الف متفرج.

وكان برشلونة تغلب على ريال بيتيس، صاحب المركز الأخير على لائحة الترتيب، 4-1 في عقر داره ذهابا.وزج الأرجنتيني خيراردو مارتينو مدرب برشلونة بتشكيلة شبه أساسية، وسيطر فريقه في بداية اللقاء وضغط بشكل كبير وواضح فحصل التشيلي الكسيس سانشيز على ركلة جزاء بعدما تلاعب بثلاثة مدافعين قبل أن يتم إسقاطه انبرى لها الأرجنتيني ليونيل ميسي ووضع الكرة على يمين الحارس الذي ارتمى إلى الجهة اليسرى (15).

ومالت الكفة بشكل واضح خصوصا في الدقائق الأخيرة لصالح ريال بيتيس الذي عجز عن هز شباك الفريق الكاتالوني.وفي الشوط الثاني، احرج ريال بيتيس صاحب الأرض من خلال ضغط بلا انقطاع وانقذ خوسيه مانويل بينتو مرماه عدة مرات قبل أن يسجل جوردي فيغويراس مونتل خطأ في مرماه عندما حاول قطع عرضية إلى بدرو (67).ورد ريال بيتيس على الفور بواسطة البديل روبن كاسترو الذي اسقط 3 مدافعين وارسل الكرة من بيهم إلى الشباك (68).

وحصل برشلونة على ركلة جزاء ثانية تسبب بها أنطونيو امايا وترجمها ميسي إلى هدف ثالث (86) رفاعا رصيده إلى 25 هدفا في البطولة وشارك مهاجم اتلتيكو مدريد دييغو كوستا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين. ويلعب اليوم أيضا رايو فايكانو مع سلتا فيغو.وتقام غدا 4 مباريات، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد.
التعليقات (0)