سياسة عربية

"بركات" المعارضة لبوتفليقة تنقل احتجاجها للجنوب

المعارضة الجزائرية تطالب بوتفليقة بعدم الترشح للرئاسة (أرشيفية) - الأناضول
المعارضة الجزائرية تطالب بوتفليقة بعدم الترشح للرئاسة (أرشيفية) - الأناضول
نظمت حركة "بركات" المعارضة للولاية الرابعة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، السبت، وقفة احتجاجية أمام قاعة للمحاضرات والمؤتمرات ببلدية "الأبيض سيد الشيخ" التابعة لمحافظة البيض جنوب غربي الجزائر.
 
وقال شهود عيان إن "العشرات من أنصار حركة "بركات" الرافضة لولاية رابعة للرئيس بوتفليقة، نظموا وقفة احتجاجية صباح السبت أمام القاعة، دامت لثلاث ساعات، رددوا خلالها هتافات معادية لبوتفليقة على غرار "لا للعهدة الرابعة"، "لا للحقرة" (تعني باللهجة الجزائرية الظلم)، "نطالب بتوزيع عادل لثروات البلاد" ، ودعوا إلى مقاطعة انتخابات الرئاسة المزمع تنظيمها في 17 نيسان/ أبريل القادم.
 
وشهدت الوقفة الاحتجاجية تعزيزات أمنية مكثفة، في حين لم تشهد أي صدامات بين أنصار حركة "بركات" ورجال الشرطة.
 
وكلمة "بركات" التي أطلقت على هذه الحركة هي لفظ من العامية الجزائرية تعني "كفى" كما أنها إسم لحركة معارضة للنظام في الجزائر.
 
وجاء في بيان تأسيس "بركات" في الأول من آذار / مارس "نعلن ميلاد حركة بركات، وهي حركة مواطنة سلمية مستقلة ترفض الولاية الرابعة (للرئيس بوتفليقة) وتناضل من أجل التأسيس لنظام ديمقراطي حقيقي". 
ونشأت في الفترة الأخيرة حركات رافضة لاستمرار بوتفليقة في الحكم مثل بركات ورفض وتنسيقية الأحزاب والشخصيات المقاطعة للانتخابات وحركات محلية أخرى.
 
ونظمت حركة "بركات" مؤخرا وقفات احتجاجية مماثلة في محافظتي بجاية وعنابة شرقي الجزائر.
التعليقات (0)