سياسة عربية

الصحافة القطرية تتجاهل تصريحات خلفان بضم قطر

رئيس شرطة دبي السابق ضاحي خلفان (أرشيفية)
رئيس شرطة دبي السابق ضاحي خلفان (أرشيفية)
تجاهلت الصحف القطرية الصادرة، الثلاثاء، التعليق على مهاجمة رئيس شرطة دبي السابق ضاحي خلفان دولة قطر، ومطالبته بضمها إلى الإمارات.

وكان ضاحي خلفان شن هجوماً شديدا على قطر، وطالب بضمها إلى أبوظبي، في تصعيد هو الأشد على خلفية أزمة إعلان السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائهم من قطر قبل نحو 27 يوما، بعد اتهامهم لها بعدم احترام اتفاق خليجي حول عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون.

من جهته أكد رئيس تحرير جريدة الشرق القطرية جابر الحرمي أن الصحافة القطرية تترفع عن الدخول في مهاترات مع "الأشقاء في دولة الإمارات".

لكن الحرمي استنكر في حديثه لـ"عربي 21": "التصريحات اللامسؤولة التي تخرج من رجل مسؤول في الشقيقة الإمارات".

كما استغرب خروج هذه التصريحات من رجل أمني، متسائلاً "كيف يسمح له الخوض في هذه القضايا".

وأشار الحرمي إلى ردة فعل "الإمارات الشقيقة" وغضبها، حيال تصريحات رجل دين مقيم في بلاده (يقصد القرضاوي)، الذي لا يمثل أي جهة رسمية، واستدعائها السفير القطري للاحتجاج على التصريحات.

وأكد الحرمي لـ"عربي 21" على أنه "بالرغم من كل الاساءات من الشقيقة الامارات، إلا أن قطر لم يسبق لها أن اعترضت أو سحبت سفيرها".

ردود فعل على مواقع التواصل

ولاقت تغريدات خلفان على تويتر، هجوما شديدا.

وشبه بعض المغردين خلفان بصدام حسين عندما قال إن الكويت هي المحافظة العراقية الـ 19.

وكتب مغرد كويتي "صدام يوم قال الكويت المحافظة 19 عقبها صارت أيامه معدودة".

فيما كتب آخر "ارجعوا للتاريخ قبل 200 سنة، كانت أبوظبي ودبي تابعة لمنطقة غزوى العمانية في عهد القواسمة، تتبع حكم آل سعود، يعني دبي تبع آل سعود".

كما تهكم أحدهم  "ليس لدي مشكلة شخصية مع الفريق خلفان، ولكن أفكارنا مختلفة، وكل التقدير الشخصي له وللأشقاء بسلطنة عمان وساحلها الجميل بالأخلاق العمانية".
التعليقات (0)