رياضة دولية

برشلونة يواجه أتليتكو والبايرن مع مانشستر يونايتد

شعار "أوروبا ليغ" دوري الأبطال - (أرشيفية)
شعار "أوروبا ليغ" دوري الأبطال - (أرشيفية)
تنطلق الثلاثاء، منافسات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويستضيف برشلونة الإسباني على ملعب "كامب نو" مواطنه أتليتكو مدريد في لقاء لن يكون سهلا على لاعبي الفريقين في ظل المنافسة القوية بينهما على لقب الدوري الإسباني، حيث يتصدر أتليتكو مدريد المسابقة برصيد 76 نقطة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة.

وعبر برشلونة إلى دور الثمانية بعد أن أطاح بخصم عنيد  في دور الـ 16 هو مانشستر سيتي الإنجليزي، أحد أقوى فرق البطولة، بعد أن عاد من مباراة الذهاب في ملعب الإتحاد فائزا بهدفين دون رد، وحسم موقعة الإياب بملعبه في الكامب نو بهدفين لهدف.  

وسجل برشلونة في البطولة حتى الآن (20) هدفا، ودخل مرماه ستة أهداف، بينها هدف بنيران صديقة سجله مدافعه جيرارد بيكيه لصالح ميلان الإيطالي في دوري المجموعات من البطولة القارية.

والبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل لبرشلونة ثمانية أهداف بالبطولة حتى الآن ، فيما جاءت باقي الأهداف عن طريق البرازيلي نيمار دا سيلفا بثلاثة أهداف، وهدفين لكل من جيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيش، وهدف واحد لسيسك فابريغاس، و سيرغيو بوسكيت، وتشافي هيرنانديز، وبيدرو رودريغيز، وكريستيان تيو. 

أما فريق أتلتيكو مدريد، فلم يرحم منافسه في دور 16 ميلان الإيطالي، وأذاقه كأس الهزيمة بملعبه في سان سيرو بهدف دون رد، وعاد ليكتسحه في فينسنتي كالديرون بالعاصمة مدريد بأربعة أهداف لهدف ليصل لدور الثمانية عن جدارة و استحقاق.

وأتلتيكو مدريد سجل هو الأخر (20) هدفا بالبطولة حتى الآن، فيما اهتزت شباكه أربع مرات.

وفي مباراة ثانية، يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفا على مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب أولد ترافورد (شمال غرب) في لقاء سيحاول من خلاله النادي الإنجليزي استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه ومحاولة تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب.

ويبلغ مجموع أهداف مانشستر في النسخة الحالية للبطولة حتى الآن 15 هدفا بينهم تسعة أهداف في مرمى باير ليفركوزن الألماني بمفرده في دوري المجموعات.

وسجل أهداف الفريق في البطولة حتى الآن، الهولندي روبين فان بيرسي أربعة أهداف، وواين روني و فالنسيا بهدفين وهدف لكل من، جوني إيفانز، و كريس سمولينج، و البرتغالي لويس ناني، و فيل جونز، و داني ويلباك، وأمير سفاهيتش "لاعب ليفركوزن في مرماه"، ومارتينيز "لاعب سوسيداد في مرماه".

وأهداف البايرن بالبطولة حتى الآن بلغت (20) هدفا، واهتزت شباكه ستة أهداف، بينها أربعة أهداف سجلها مانشسترسيتي، وهدف من أرسنال الإنجليزي، وسيسكا موسكو الروسي. 

وجاءت أهداف الفريق البافاري في البطولة عن طريق توماس مولر أربعة أهداف، وثلاثة أهداف لكل من الهولندي آريين روبين، و الفرنسي فرانك ريبيري، وماريو جوتزه، وهدفين لكلا من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، والنمساوي ديفيد ألابا وباستيان شفاينشتايجر، وهدف وحيد لتوني كروس.
التعليقات (0)