رياضة دولية

دورة ميامي: ديوكوفيتش يحرز اللقب للمرة الرابعة

نوفاك ديوكوفيتش مع رافائيل نادال بعد استلامهما الجوائز - أ ف ب
نوفاك ديوكوفيتش مع رافائيل نادال بعد استلامهما الجوائز - أ ف ب

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا لقب بطل دورة ميامي الأميركية الدولية، ثاني دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، بعد فوزه على الإسباني رافايل نادال الأول 6-3 و6-3 في المباراة النهائية، الأحد.

ولم يجد ديوكوفيتش أي صعوبة في التخلص من عقبة الماتادور واحتاج إلى ساعة و24 دقيقة للإطاحة به والتتويج بلقب الدورة للمرة الرابعة بعد أعوام 2007 و2011 و2012.

وهو اللقب الـ43 لديوكوفيتش في مسيرته الاحترافية والثاني هذا العام بعد دورة أنديان ويلز قبل أسبوعين.

وهي المرة الثانية التي يحقق فيها ديوكوفيتش الثنائية بتتويجه بدورتي أنديان ويلز وميامي بعد عام 2011، وبات ثاني لاعب فقط يحقق إنجاز الثنائية مرتين بعد السويسري روجيه فيدرر.

في المقابل، فشل نادال في الظفر بلقب دورة ميامي للمرة الرابعة بخسارته نهائي أعوام 2005 و2008 و2011، علما بأن دورة ميامي هي إحدى 3 دورات الماسترز لألف نقطة لم يتذوق نادال الفوز بها بعد شنغهاي وباريس بيرسي.

وهي الخسارة الثامنة عشرة لنادال أمام ديوكوفيتش والثالثة على التوالي في نهائي شنغهاي وبطولة الماسترز مقابل 22 فوزا.

واستهل نادال المباراة جيدا وسنحت أمامه فرصة لكسر إرسال ديوكوفيتش في الشوط الأول، بيد أن الصربي أنقذ الموقف وكسر إرسال الإسباني في الشوط السادس ليتقدم 4-2 حتى حسم المجموعة الأولى في صالحه 6-3 في 39 دقيقة.

وكسر ديوكوفيتش إرسال نادال في الشوطين الأول والتاسع في المجموعة الثانية ليحسمها في صالحه 6-3.

وهو اللقب الثامن عشر لديوكوفيتش في دورات الماسترز للألف نقطة فانفرد بالمركز الثالث الذي كان يتقاسمه مع الأميركي أندريه أغاسي، علما بأن نادال يتصدر برصيد 26 لقبا.
التعليقات (0)