سياسة عربية

سلسلة تفجيرات تهز بغداد فتقتل 26 شخصا وتجرح 42

العراق يشهد منذ أشهر أحداث عنف لم تعلن جهة مسؤولية عنها (أرشيفية)- أ ف ب
العراق يشهد منذ أشهر أحداث عنف لم تعلن جهة مسؤولية عنها (أرشيفية)- أ ف ب
هزت سلسلة انفجارات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، مساء الخميس، مخلفة عشرات القتلى والجرحى.

وقُتل 26 شخصا، وأصيب 42 آخرين في خمسة انفجارات عنيفة ضربت، اليوم، العاصمة العراقية بغداد.

وسارعت الشرطة الى إغلاق أماكن التفجيرات، بينما هرعت سيارات الإسعاف إلى نقل الجرحى الى المستشفيات.

وذكر مصدر أمني أن أعنف التفجيرات وقع في سوق شعبي بمنطقة حي العامل جنوب غربي بغداد، بسيارة مفخخة كانت مركونة قرب السوق وانفجرت؛ مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص، وإصابة 15 آخرين بجراح.

وأعقب ذلك بفترة قصيرة تفجير ثان بسيارة مفخخة قرب جامع العشرة المبشرة بالجنة في منطقة حي العامل أيضا؛ ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة ثمانية آخرين بجراح.

فيما الانفجار الثالث بعبوة ناسفة قرب سوق لبيع الخضراوات والفواكه في منطقة نهروان جنوب شرق بغداد؛ ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجراح.

أما الانفجار الرابع فوقع في منطقة النهضة، وسط بغداد، بسيارة مفخخة؛ ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة أربعة آخرين بجراح.

في حين وقع التفجير الخامس بسيارة مفخخة في مدينة الصدر (شرقي بغداد) قرب مقهى شعبي؛ ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة.

ومنذ أشهر، يشهد العراق تصعيدا في أعمال العنف؛ تشمل: تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، إضافة إلى عمليات اغتيال، وعادة لا تعلن جهة مسؤوليتها عنها، لكنَّ السلطات العراقية تشير بأصابع الاتهام إلى ما تسميها عناصر "إرهابية" مسلحة، بينها تنظيم القاعدة.
التعليقات (0)