سياسة عربية

"الكنيست" يشكل لجنة لفرض التقسيم الزمني للأقصى

أعلنت "منظمات الهيكل" عن مؤتمر بإبريل لتحريض اليهود على اقتحام الأقصى - أ ف ب
أعلنت "منظمات الهيكل" عن مؤتمر بإبريل لتحريض اليهود على اقتحام الأقصى - أ ف ب
أقرّت لجنة الداخلية في البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، الأربعاء، رسمياً تشكيل  لجنة فرعية تخصّصية مهمتها تنفيذ قرارات الحكومة فيما يتعلّق باقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى المبارك وفحص إمكانية تنفيذ هذه الاقتحامات التي أطلقت عليها اسم "عملية الصعود إلى الهيكل" بشكل يومي ولمدة ثلاث ساعات ونصف.

وأوضحت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان صحفي تلقّته، أن اللجنة التي بادرت إلى تأسيسها النائب المتطرفة ميري ريجف وسيترأسها عضو "الكنيست" دافيد تسور، مُنحت فترة زمنية مدتها ثلاثة أشهر لتقديم توصياتها وقراراتها بخصوص ملف الاقتحامات اليهودية للأقصى.

ورأت المؤسسة في بيانها، أن هذه الخطوة تندرج ضمن سلسلة خطوات عملية شرعت بها ما تُعرف بـ "جماعات الهيكل" برعاية البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" ضد المسجد الأقصى المبارك، موضحةً أن هذه الخطوات تتضمّن دلالة على أن الاحتلال وأذرعه المختلفة ماضون في محاولة فرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني بين المسلمين واليهود في الأقصى.

وفي سياق متصل، أعلنت ما تُعرف بـ "منظمات الهيكل" عن تنظيمها مؤتمراً بتاريخ 11 نيسان/ أبريل المقبل لتحريض اليهود على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، حيث من المتوقع أن يشارك فيه نائب رئيس البرلمان "الكنيست" موشي فيجلين والنواب إلراف يسرائيل وأرئيل ويهودا جليك وشخصيات أخرى يهودية متطرّفة.
التعليقات (0)